الامنية

القبض على أحد الأشخاص متلبساً ببيع العملة المزورة في بغداد

((وان_بغداد))

اعلنت مفتشية وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن ضبط أحد الأشخاص متلبساً ببيع عملة عراقية مزورة في بغداد.

وقالت المفتشية في بيان تلقته وكالة ارض اشور الاخبارية ، إن “مفرزة الضبط بالجرم المشهود التابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تمكنت من ضبط أحد الأشخاص متلبساً بالجرم المشهود ببيع عملة مزورة في السوق المحلي”.

وأضافت ان “عملية الضبط تمت بعد ورود معلومات لمكتب المفتش العام مفادها قيام احد الاشخاص ببيع عملة عراقية مزورة مقابل الدولار على المواطنين في بغداد”.

وتابعت “حيث وجه المفتش العام مفرزة الضبط بالجرم المشهود برئاسة مدير تفتيش بغداد بالتحري عن المعلومة واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المتورطين بالجريمة”.

واوضحت ان “المفرزة التفتيشية قد تحرت عن المعلومة وبعد تأكدها من صحتها استحصلت الموافقات القضائية الاصولية بالتحري والقبض على كل من له صلة بالجريمة، وقامت بنصب كمين للمتهم في منطقة السيدية ببغداد وضبطته متلبساً بالجرم المشهود ببيع مبلغ 3,500,000 دينار عراقي مزور بمبلغ 2000 دولار، أي أن المتهم يقوم ببيع 175 ألف دينار عراقي مزور بمبلغ 100 دولار أمريكي”.

وأشارت الى ان “المفرزة التفتيشية نظمت محضر ضبط، ودونت إفادة المتهم وعرضتها أمام أنظار قاضي خفر الرصافة الذي قرر توقيف المتهم على ذمة التحقيق، ولا زالت التحقيقات مستمرة الى الآن للتعرف على المتورطين فيها والجهات المسؤولة عن طباعة وترويج العملة المزورة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار