عضو بالقانونية النيابية: سائرون سكت على تزوير النتائج بعد فوزه بالانتخابات

((وان – بغداد))

اتهمت عضو اللجنة القانونية النيابية ابتسام الهلالي، مساء يوم أمس السبت، تحالف “سائرون” الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بـ”السكوت” على “تزوير” الانتخابات بعد فوزها، مشيرة إلى أن رئيسة التحالف في بغداد النائبة ماجدة التميمي كانت من ابرز المعترضين على اجهزة العد والفرز الالكتروني.

وقالت الهلالي في تصريحات صحافية تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية ، إن “النائبة ماجدة التميمي كانت من ابرز المعترضين على الاجهزة الالكترونية في عد وفرز نتائج الانتخابات النيابية خلال مناقشة قانون الانتخابات داخل مجلس النواب”، معتبرة أن “تحالف سائرون سكت على الفساد وتزوير نتائج الانتخابات بعد فوزه”.

وأضافت الهلالي، أن “مجلس النواب سيناقش خلال جلسته الطارئة المقرر عقدها ، اليوم، مقترح قانون يقضي بإعادة فرز الاصوات يدويا أو الذهاب لالغاء النتائج الحالية ودمج الانتخابات النيابية مع المحلية”.

وكانت النائبة عن محافظة البصرة عواطف نعمة اتهمت في وقت سابق، تحالف “سائرون” بممارسة “ضغوط كبيرة” على الناخبين في المحافظة ونصب خيم أمام مراكز الاقتراع، مشيرة إلى أن قضاء الزبير سجل أعلى نسبة خرق بين مدن المحافظة.إنتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى