العربي والدولي

منظمة دولية ترحب بإطلاق سراح 210 أطفال مجندين فى جنوب السودان

((وان_متابعة))

رحبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة ‘اليونيسف’ بإطلاق سراح 210 أطفال من جانب الجماعات المسلحة فى جنوب السودان، من بينهم 3 فتيات، كان معظمهم فى الجيش الشعبى لتحرير السودان – المعارض، و فى الجبهة الإنقاذ الوطنية.

وذكرت ‘اليونيسف’، فى بيان، نقله مركز أنباء الأمم المتحدة وتابعتة وكالة ارض اشور الاخبارية ، على موقعه الإلكتروني، أن ذلك يعتبر ثالث إطلاق سراح من نوعه هذا العام، ليصل بذلك إجمالى عدد الأطفال الذين تم إطلاق سراحهم هذا العام إلى 806 أطفال، ومن المتوقع إطلاق سراح المزيد من الأطفال خلال الأشهر المقبلة.

وفى هذا السياق، قال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إنه ‘خلال الاحتفال، تم نزع سلاح الأطفال بشكل رسمى وتم تزويدهم بملابس مدنية، وسيتم إجراء الفحوص الطبية اللازمة لهم الآن.

وأضاف إنهم سيتلقون المشورة والدعم النفسى كجزء من برنامج إعادة الإدماج، وفور إعادتهم إلى أسرهم، سيتم تزويدهم وأسرهم بمساعدات غذائية لمدة 3 أشهر من أجل المساعدة على إعادة إدماجهم الأولى، و سيتلقون تدريبا مهنيا يهدف إلى تحسين دخل الأسرة والأمن الغذائي، و ستضمن ‘اليونيسف’ وشركاؤها حصول الأطفال المحررين على خدمات التعليم.

يشار إلى أن هناك حوالى 19 ألف طفل ما زالوا يخدمون فى صفوف القوات والجماعات المسلحة فى جنوب السودان، فيما تحث ‘اليونيسف’ جميع أطراف النزاع على إنهاء تجنيد الأطفال وإطلاق سراح جميع الأطفال من صفوفها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار