الرياضية

إنفانتينو يستقبل الوفد العراقي في سويسرا

((وان – بغداد))
استقبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انفانتينيو في مقر الفيفا رئيس اتحاد الكرة العراقي عبدالخالق مسعود ونائبه الثاني علي جبار “.

وقد ابدى الفيفا اعتراضه وبعث ببرقية عاجلة لرئيس الوزراء ويؤكد سلامة جميع إجراءات الإتحاد العراقي في لجنة الإنتخابات ويرسل مندو به قبل 31 مايو

إلتقى صباح اليوم الجمعة، وفد إتحاد الكرة مع اللجان العليا والقانونية في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” .
وجرى خلال الاجتماع مناقشة ثلاث محاور رئيسية ، بدأت بقضية ملف النزاهة ” الكيدية” من وزارة الشباب، ضد اتحاد الكرة السابق، مرورا بقضية التدخلات الحكومية في إنتخابات اتحاد الكرة، وايضا تركز المحور الثالث في الحديث عن لجنة الانتخابات وارسال مندوبين عن الاتحادين الدولي والاسيوي .
ومثل الوفد العراقي السيد عبدالخالق مسعود، ونائبه علي جبار ومدير دائرة العلاقات العامة وليد طبرة إضافة للدكتور نزار احمد المستشار القانوني “.
ومن جانب الفيفا فقد حضر 7 أشخاص يمثلون اللجان العاملة في الفيفا بدءا من رئيس الاتحادات الوطنية مرورا باللجنة القانونية وممثل مكتب رئيس الفيفا “.
وتلخص الاجتماع بتأكيد الفيفا على إعتراضه حول قضية الدعوة التي وجهتها وزراة الشباب ضد اتحاد الكرة ووصفها الفيفا بالتدخل الحكومي بشؤون عمل الاتحادات الوطنية.
وابلغ وفد الفيفا اتحاد الكرة العراقي، بإرسالهم برقية عاجلة الى الحكومة العراقية يشرحون فيها رفضهم للتدخلات التي بدرت من وزارة الشباب في قضية الترشيح لمجلس ادارة الاتحاد المزمع انتخابه في 31 مايو الجاري”.
واكدت اللجنة القانونية في الفيفا على سلامة جميع اجراءات لجنة الانتخابات ومطابقتها للوائح التي ينص عليها الاتحاد الدولي والنظام الداخلي للاتحاد العراقي، مشيرة الى ارسالها ممثل عن الاتحاد الدولي، ومؤكدة بنفس الوقت على ضرورة اقامة الانتخابات في موعدها المحدد دون آي تأجيل او تمديد للموعد المقرر والمصادق عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم .
جدير بالذكر ان ” جياني إنفانتينو” رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اوعز لمدير مكتبه لترتيب لقاء في قاعة الاجتماعات الخاصة بمكتبه الشخصي مع الوفد العراقي بعد ساعات من نهاية الاجتماع مع لجان الفيفا “.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار