المحلية

مفوضية الانتخابات : اعلان النتائج الأولية خلال 48 ساعة

((وان_بغداد))

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أنها ستعلن النتائج الأولية الكلية خلال 48 ساعة، وأن عمليات العد والفرز في أدوارها الأخيرة.

وذكر متحدث باسم المفوضية في مؤتمر صحفي، أن الهيئة في مراحلها الأخيرة من إعلان النتائج الأولية الكلية على مستوى المقاعد، منوها إلى أنه بإمكان كل ذي مصلحة من القوائم الانتخابية تقديم طعونهم إلى الهيئة القضائية للانتخابات.

وقال: ‘هناك ما يقارب من 2000 صندوق جلبت إلى مركز التدقيق ويتم حاليا التأكد من صلاحية الأصوات ومطابقتها للأعداد المسجلة، يتم بعدها إرسال النتائج للمفوضية للإعلان عنها’.

وفيما يتعلق بمحافظة كركوك، فقد شدد المتحدث باسم المفوضية، أن عددا من موظفي الهيئة هددوا بالقتل من قبل جهة سياسية معينة مارست ضغوطا على مكتب الهيئة في كركوك.

ودعت الهيئة ‘رئيس الوزراء حيدر العبادي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة، إلى توفير الحماية الكافية لمؤسسة الانتخابات وموظفيها’.

وقال: ‘بالنسبة إلى كركوك، أعلنا 90%، وهناك 186 محطة لم ترسل نتائجها، منها 36 محطة في مركز داقوق’.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات، السبت 12 مايو الجاري، عن نجاح الانتخابات التي جرت في العراق بنسبة مشاركة بلغت 44.52 %، في أول انتخابات يشهدها العراق بعد الانتصار على تنظيم ‘داعش’، ورابع انتخابات منذ سقوط النظام السابق لاختيار برلمان عراقي جديد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار