السياسية

العلاق يثمن دور ألمانيا في دعم مشاريع الكهرباء

((وان – بغداد))

أكد الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، اليوم الثلاثاء، على ان العراق مقبل على مرحلة جديدة يسعى من خلالها لتحقيق استقرار دائم وتطوير البنى الاقتصادية وتحسين الاوضاع الخدمية للمواطنين، في حين شدد على اهمية التعاون والتنسيق مع البعثة الاممية في بغداد، لتطبيق برامج دعم وتوظيف الشباب”.
وافاد بيان للامانة العامة، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية((وان))، بان “العلاق استقبل سفير جمهورية المانيا الاتحادية سيريل نان، وجرى خلال اللقاء، بحث ملفات عدة أبرزها قروض شركة سيمنز لتمويل مشاريع الكهرباء والقطاعات الأخرى، بالاضافة الى تسهيل إجراءات منح سمات الدخول للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) المعنية بتنفيذ برامج تحقيق الاستقرار في المناطق المحررة”.
واضاف ان ” اللقاء تناول ايضاً، وضع النقاط الرئيسة لأجندة الاجتماع المشترك لخلية إدارة الازمات المدنية لإعادة الاستقرار، ومن المؤمل عقده في تموز المقبل، خصوصا ان العراق مقبل على مرحلة جديدة يسعى من خلالها لتحقيق استقرار دائم وتطوير البنى الاقتصادية وتحسين الاوضاع الخدمية والمعيشية للمواطن”.
وثمن العلاق “دور المانيا في تقديم الدعم للعراق”، لافتاً الى ان “العلاقات بين البلدين تمر بمرحلة متميزة والحرص على تطويرها نحو آفاق أوسع”.
وعلى صعيد آخر، بحث الأمين العام، مع الممثلة الخاصة لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) مارتا رويدس، خطة الاجتماعات القادمة في مراجعة مشاريع الاستقرار واجندة خلية الازمات”.
وأشار العلاق، بحسب البيان، الى “إعطاء المحافظات المحررة أولوية في برامج التنمية وشمولها في برامج الاعمار، الى جانب المحافظات الأخرى التي من المقرر ان يشملها الاعمار، وابرز الخطط المرتقبة ومنها مقترح برنامج توظيف الشباب العراقي وادماجهم في بناء البلد عبر المشاركة في مشاريع إعادة الاعمار بالمناطق المحررة لمدة عام من اجل تطوير مهاراتهم وتحسين دخلهم”.
ودعا الامين العام، الى “تنفيذ زيارة الى المدن التي تم تحريرها من تنظيم داعش الإرهابي، للوقوف على أبرز المشاريع التي سيتم تنفيذها والاطلاع على مستوى الدمار الحاصل”، مؤكداً “اهمية التعاون والتنسيق مع البعثة الاممية في بغداد، لاهتمامهم بأولوية توظيف الشباب العراقي ودعمهم على جميع الأصعدة”.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار