المحلية

الصحة والبيئة تؤكد خلو مدرسة المهج للبنات في الزعفرانية من التلوث الاشعاعي

((وان – بغداد))

اكدت وزارة الصحة والبيئة خلو مدرسة المهج للبنات في منطقة الزعفرانية بمحافظة بغداد من اي تلوث اشعاعي بعد اجراء الفحوصات الاشعاعية عليها “.

وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي ان الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الاشعاع في وزارة الصحة والبيئة اجرت تقييماً بيئيا لمدرسة المهج للبنات واكدت عدم وجود اي تلوث اشعاعي بالمدرسة, وانها سليمة من الناحية الاشعاعية “.

من جانبها اكدت مدير عام مركز الوقاية من الاشعاع بشرى علي احمد ان التقييم والمسوحات الاشعاعية التي اجرتها الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية اكدت خلو مدرسة المهج للبنات في منطقة الغزالية في محافظة بغداد من اي تلوث اشعاعي مشيرة الى ان التقييم والمسح الاشعاعي شمل سحب عينات بيئية من الموقع ونماذج من المياه للتأكد من سلامة المدرسة”.
وبينت احمد ان نتائج المسوحات الاشعاعية الميدانية والفحوصات المختبرية للنماذج التحليلية خضعت الى عملية تحليل دقيقة من قبل خبراء من مركز الوقاية من الاشعاع للتاكد من سلامتها من اي تلوث اشعاعي “.

يشار الى ان وزارة الصحة والبيئة اكدت بأن الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الاشعاع في الوزارة مستمرة بالحملات الرقابية للتأكد من عدم وجود ملوثات بيئية في المدارس والمناطق والتجمعات السكانية”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار