السياسية

مفوضية الانتخابات المستقلة: سنعلن النتائج عبر مؤتمر صحفي

((وان – بغداد))
أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم السبت أن نتائج الاقتراع الخاص والعام والنازحين والمغتربين سيتم الإعلان عنها بعد انتهاء الاقتراع “.
وقالت إن جميع المشاكل التي رافقت التصويت الخاص تمت معالجتها من قبل خبراء الشركة المصنعة للأجهزة الإلكترونية مشيرة الى أن نتائج الاقتراع الخاص والعام والنازحين والمغتربين سيتم الإعلان عنها بعد انتهاء الاقتراع “.
وقال رئيس مجلس المفوضين معن الهيتاوي إن المفوضية شرعت بفتح مراكز الاقتراع في عموم العراق والبالغ عددها 7919 مركز تضم أكثر 49 الف محطة اقتراع “.
وأضاف إن ما حصل في تلكؤ بعض الأجهزة في التصويت الخاص طبيعي لأن التصويت الخاص يختلف عن العام لأنه يكون أكثر كثافة وكان إقبال القوات الأمنية على محطات الاقتراع هائلاً وغير منظم وهو ما شكل ضغطا على موارد المفوضية “.
وبين الهيتاوي أن التصويت العام لن يشهد التوتر والأخطاء التي رافقت التصويت الخاص لكون عملية تدفق وانسيابية المصوتين ستكون منظمة كما أن انتشار مراكز الاقتراع بقرب الناخبين في جميع المحافظات “.
وأكد ان جميع الحالات التي ظهرت في التصويت الخاص تم معالجتها من قبل المفوضية عن طريق الخبراء من الشركة المنتجة للأجهزة الإلكترونية ولا توجد أي مخاوف ونطمأن الشعب العراقي والمفوضية مسيطرة”.

وتابع ان نتائج الانتخابات ستكون انعكاساً لتوجهات الشعب العراقي ونتائج الاقتراع سيتم الاعلان عنها بعد انتهاء موعد الاقتراع عبر مؤتمر صحفي لاعلان نسبة المشاركة ثم تدقيق بيانات التصويت الخاص والخارج والنازحين وبعد جمعها مع التصويت العام “.
ولفت الهيتاوي الى أنه بامكان جميع الكيانات السياسية الحصول على النتائج عن طريق محطات الاقتراع بفضل الأجهزة الالكترونية” .إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار