العربي والدولي

“حملة المقاطعة” تدين مشاركة الإمارات والبحرين في سباق تطبيعي بالقدس

((وان_متابعة))

استنكرت حملة المقاطعة  فلسطين، بأشدّ العبارات،يوم امس الجمعة، مشاركة الفريقين البحريني والإماراتي في سباق “طواف إيطاليا”، الذي تستضيفه دولة الاحتلال الإسرائيلي، في محاولة للتغطية على جرائم الاحتلال، خصوصاً في القدس وغزّة، و”شرعنة القدس كعاصمة موحّدة له”.

وتتزامن المشاركة الإماراتية والبحرينية في السباق مع “فعاليات التأسيس ومرور 70 عاماً على النكبة الفلسطينية”.

وسينطلق السباق من مدينة القدس المحتلة، وسيمرّ بعشرات القرى والمدن الفلسطينية المحتلة التي دمّرتها العصابات الصهيونية منذ النكبة وخلالها.

وقالت الحملة، في بيان وزع على الصحافيين، إنّ “مثل هذه المشاركة لا تخدم إلا الاحتلال الصهيوني، في الوقت الذي يقدم فيه الشعب الفلسطيني ولا يزال التضحيات الجسام في سبيل الدفاع عن حقوقه ومقدّساته وصيانة كرامته”.

وأكّدت الحملة “تمسّك الشعب الفلسطيني بأرضه، وبالقدس عاصمتها الأبدية، واستمرار مقاومته ونضاله ضدّ العصابات الصهيونية، التي ارتكبت العديد من جرائم التهجير والتطهير العرقي منذ أكثر من 70 عاماً وما زالت”.

وأشارت حملة المقاطعة إلى أنّ “مثل هذه الأنشطة التطبيعية يستغلّها الاحتلال لتسويق نفسه للعالم كواحة للسلام والتعايش، وللتغطية على جرائمه اليومية بحق الشعب الفلسطيني، التي كان آخرها ارتقاء ما يزيد عن 44 شهيداً خلال فعاليات مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزّة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد