السياسية

همام حمودي: الحشد الشعبي ملك الشعب والدولة وسيبقى قوة وطنية للدفاع عن العراق وشعبه

((وان – بغداد))

شدد الشيخ همام حمودي رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي على ان” الحشد الشعبي ملك الشعب والدولة العراقية وقد أوجدته المرجعية الكريمة بفتواها المباركة , ومن غير الجائز لأي جهة او شخص أن تنسب لنفسها ملكيته “.
وقال سماحته في حديث خلال أحتفال ” لتجمع أسود العراق من المتطوعين الأوائل في الحشد الشعبي” صباح اليوم 29/4/2018 “ان الحشد سيبقى قوة وطنية للدفاع عن العراق وشعبه ووحدته واراضيه , وسوف يساهم في بناء عراق قوي مزدهر”.
وجدد الشيخ همام حمودي حرصه على حقوق الحشد الشعبي وشهداءه وأسرهم , موضحا ” كما عملنا على إقرار قانون الحشد , سنعمل على حمايته من أي تسييس والدفاع عنه ضد أي حملات تشويه يقودها أعداء العراق “.
وأشار سماحته الى ان” تركيز بعض المرشحين من قائمة “الفتح” على تاريخهم الجهادي ضد النظام البائد او أدوارهم في صفوف الحشد في الدفاع عن العراق ضد العصابات الإرهابية في سياق سيرتهم الذاتية للتعريف بتاريخهم ومواقفهم الوطنية وليس أستغلالاً , مؤكداً في الوقت ذاته عدم جواز ترشيح المنتسب لهيأة الحشد الشعبي نفسه في الانتخابات معتبرا” الهيأة مؤسسة عسكرية وترضخ للنظام والقانون النافذ بهذا الخصوص” .إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار