السياسية

نائب يتوقع من خطبة المرجعية المرتقبة وضع حد فاصل بالانتخابات

((وان – متابعة))

توقع نائب عن التحالف الوطني، ان تضع خطبة المرجعية الدينية العليا المرتقبة يوم الجمعة حدلاً فاصلاً في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال صادق اللبان في تصريحات صحافية، تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية ، “ننتظر خطاب المرجعية كما نبهت يوم الجمعة المقبلة ونتمنى ان يكون واضحا وصريحا للشارع ، في توجيهها لشروط اختيار نواب الدورة المقبلة للبرلمان خاصة عبارة [المجرب لا يجرب] وهل تعني الجميع ام الفاسدين فقط واذا كان التوجيه ضد الفاسدين فقط، نأمل من القادة استبعاد من عليه شبهات فساد امتثالا لرأي المرجعية”.

وأوضح “اذا كانت العبارة تعني الجميع فأنا اول المنسحبين احتراما لرأيها وتقديرا للمصلحة الوطنية التي أعلنتها المرجعية، كما في فتوى الجهاد ضد داعش التي انقذت العراق من الارهاب وهذا التوجيه سينقذ العراق من الفساد”.

ولفت الى ان “الخطاب المرتقب يعتبر الفرصة الاخيرة لانقاذ العملية السياسية وسيضع حدا فاصلا بين من يختار العراق ومن يختار المصالح الشخصية والفساد، معربا عن أمله “بامتثال المكونات جميعا لها لترجمة الروح الوطنية وتاكيد الاختيار الافضل”.

وكان مصدر مطلع أفاد الجمعة الماضية أن المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني، سيعلن موقفه قريباً بشأن الانتخابات النيابية المقررة في 12 من الشهر المقبل.

وذكر المصدر ، ان “توجيهات ستصدر من قبل المرجع الأعلى بخصوص الإنتخابات النيابية، في خطبة الجمعة المقبلة يتلوها ممثله في كربلاء”.

وكانت المرجعية الدينية العليا دعت منذ الانتخابات البرلمانية السابقة بعدم انتخاب من فشلوا بضبط الامن وتقديم الخدمات للشعب العراقي، ومن المرجح أن تجدد، دعوتها بعدم انتخاب [الشخصيات التي فشلت في تقديم الخدمة للمواطن] وفق عبارة [المُجرب لا يُجرب].انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار