السياسية

الزبيدي : يؤكد على القوائم المشاركة في الإنتخابات ستكون حظوظها متقارب

((وان – بغداد))

خلال مقابلة للقيادي في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي “باقر الزبيدي” مع صحيفة “وول ستريت جورنال الامريكية” واسعة الأنتشار، اكد بأن القوائم المشاركة في الإنتخبات ستكون حظوظها متقاربة ولن تحقق قائمة معينة فارقا واضحا عن اقرب المنافسين لها.

مشددا بأن المواطن العراقي بات مدركا ان صوته عزيز ولن يعطيه بسهولة تحت تأثيرات طائفية اوقومية اوسياسية معينة او عشائرية او صلة قرابة وتلك بداية طيبة لنشوء تجربة برلمانية ديمقراطية قائمة على قواعد واصول الانتخاب الشعبي الحر”.

واستطرد الزبيدي في حديثه للصحيفة الامريكية ردا على سؤال مدى التأثير الاقليمي والدولي في المجيء برئيس وزراء جديد بالقول : “يؤسفني ان المال الاقليمي غزى جيوب الفاسدين من بعض زعماء الكتل السياسية “حسب تعبيره”.

وأضاف الزبيدي : يجب ان ننتظر ما ستفرزه الانتخابات البرلمانية من نتائج وننظر بعد ذلك في حظوظ من سيترشح لمنصب رئيس الوزراء ولن يكون هناك اي تأثير اقليمي ودولي خلال الانتخابات الا من قبل الذين يبيعون اصواتهم ومستقبلهم بالمال السياسي او المصالح المؤقتة”.

وفي اللقاء لم يقلل الزبيدي من التأثير الاقليمي والدولي بعد ظهور النتائج لكنه اكد في حديثه ان الاولوية ستكون للرأي الوطني في الداخل وتأثيره في اختيار رئيس الوزراء المقبل”.

وردا على سؤال السيدة اليزا كول عن الحرب المتوقعة بين ايران وامريكا ومستقبل الاتفاق النووي مشيرا بان تهديدات ترامب (زوبعة في فنجان) وان الضغوط التي تمارسها امريكا والسعودية واسرائيل تعبير عن خوف حقيقي من دور ايران وحلفائها”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار