الرياضية

مسعود: نقل قضية الاتحاد للمحاكم سيعرض الكرة العراقية للعقوبات الدولية

((وان – بغداد))
اكد رئيس الاتحاد المركزي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، أن الاتحاد لم يصله أي مخاطبة رسمية بخصوص الدعوة القضائية الخاصة بهدر المال العام، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن نقل قضية الاتحاد للمحاكم سيعرض الكرة العراقية للعقوبات الدولية.

وقال مسعود في بيان تلقت وكالة أرض آشور الإخبارية، نيوز نسخة منه، إن “جدلاً واسعاً أثير حول موضوع إعادة فتح ملف النزاهة بخصوص عملية هدر المال العامة من دون الوقوف على حقيقة وصلب الموضوع الذي لم يتجاوز فيه أعضاء الاتحاد في زمن رئيس الاتحاد السابق ناجح حمود الصلاحيات الممنوحة له على وفق النظام الأساسي”.
وأضاف “لم نصرف دينارا واحداً خارج صلاحياتنا التي ينص عليها النظام الأساسي فيما يخص عملية منح المكافئات للاعبين إضافة إلى أن النقطة التي يحاول البعض إثارتها عبر فتح الملف المذكور تنص على عملية تغير العملة وبحكم عدم وجود أي تعامل للاتحادات الرياضية مع المصرف المركزي اضطررنا إلى تغير العملة في الأسواق المحلية وكل ذلك تم بعلم الجهات ذات العلاقة وبموافقة من الأمين المالي”.

وأشار إلى أن “فحوى الدعوة التي أعيد فتحها مجددا من قبل وزارة الشباب والرياضة لم يتم الإشارة إلى أن الأمور المالية التي تم إنفاقها جاءت على وفق منحة مالية وليس سلفة من اجل محاسبتنا عليها”.

ولفت إلى أن “الاتحاد فاتح الاتحاديين الدولي والآسيوي بالخصوص المذكور بصفتهما المرجعية الرئيسية للاتحاد لتفادي أي أمور جانبية قد يكون لها اثر سلبي”، مبينا أن “وضع هذه الدعوى على طاولة القضاء سيعرض الكرة العراقية إلى مغبة الحرمان والعقوبات في وقت نشهد ملاعبنا عادت الروح إليها بعد رفع الحظر الجزئي”.

وحول سحب شكوى الذي تم طرحه خلال لقاء رئيس الوزراء السيد حيدر العبادي، قال، “نعم كان هناك طرح بخصوص سحب ملف الدعوى لعدم وجود أي مسوغ قانوني يجعل من أعضاء الاتحاد متهمين بتجاوز الصلاحيات حيث تم شرح ملابسات الموضوع بغية تفادي الدخول في حيز قد يكلف الكرة العراقية العودة إلى المربع الأول بعد تحقيق العديد من المكاسب الخاصة بتطور الكرة العراقية والانفتاح على العالم بصورة عامة”.

وحول المنتخب الوطني أشار مسعود إلى أن “اللجنة التنظيمية باشرت في عملها بخصوص استضافة المنتخب الفلسطيني في البصرة وخوض مباراة على الصعيد الدولي الودي في الثامن من آيار المقبل”، مبينا أن “جميع الأمور ستكون جاهزة ومن بينها عملية تأمين الملعب”، معرباً عن استغرابه من “المطالبات بالأمور المالية الخاصة ببدل الإيجار ولكن في حال طلبت الوزارة أن تتحصل على نسبة 10% أو 15% من ريع المباراة حسب البروتكول المبرم مع الوزارة”.

ورد مسعود على تصريحات المدير الفني للكابتن باسم في ما يخص العمل بنظام القطعة وعدم وجود مكاسب فنية من مباراة فلسطين بالقول: “اتحاد الكرة ممثلة بلجنة المنتخبات الوطنية و اللجنة الفنية ترسم الاستراتيجية المناسبة لعمل المنتخب الوطني بالتعاطي مع الجهاز الفني ولا يمكن أبداً أن نتعامل باي نظام أخر”، مشيرا في الوقت ذاته إلى إن “المباراة الودية أمام فلسطين ستنطوي على جوانب فنية متمثلة بعملية الانسجام للاعبين و جانب تصنيفي حيث سيكون للمباراة في حال الفوز تحسنا على لائحة التصنيف فليس من المعقول أن يستمر توقف إقامة أي نشاط كروي خلال فترة خمسة اشهر وماذا سيعمل مدربي المنتخبات الوطني فقط الحصول على الرواتب”.

واختتم حديثه قائلاً: “عملية تدرج اللاعبين من الفائت العمرية سيكون أساس العمل ولن يتم تجاوزه تحت أي طائل”، مستثنيا من ذلك لاعبي المنتخب الأولمبي كونهم قد وصلوا الى عائد من الخبرة يمكنه خدمة المنتخب الوطني الاول الذي يمثل الوجهة الكروية الأولى للكرة العراقية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار