السياسية

نائب يدعو لعدم التصويت للمرشحين من الجنسية المزدوجة

((وان – بغداد))

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، مساء يوم السبت، الناخب العراقي بعدم إعطاء صوتة لكل مرشح يحمل جنسية أخرى غير الجنسية العراقية كونه أحد أبواب الفساد الذي نخر جسد الدولة.

وقال البعيجي في بيان تلقت وكالة أرض آشور الإخبارية، نسخة منه، “اننا سعينا جاهدين خلال الدورة الحالية بتشريع قانون داخل مجلس النواب يمنع المرشح الذي يحمل جنسية أخرى بالترشح للانتخابات اوتسنم منصب رفيع ولكن مع الأسف لم نوفق بسبب تغلغلهم بجميع مفاصل الدولة واجنداتهم التي وقفت حائل بتشريع هذا القانون المهم”.

وأضاف أن “جميع المسؤلين الذين تورطوا بملفات فساد بمجرد تحريك ملفهم تراهم غادروا البلاد بجنسياتهم الأخرى إلى الدول التي اعطتهم الجنسية ولا نستطيع تحريك ساكن ضدهم وهناك العديد من هؤلاء من وزراء ومسؤولين رفيعي المستوى سرقو وضيعو المال العام وهم يتمتعون خارج البلد بسبب الجنسية الأخرى”.

واوضح البعيجي أن “الجنسية المكتسبة تعطي حصانة لحاملها من تطيبق القانون العراقي عليه لذلك يجب اليوم على الناخب العراقي أن يعطي صوته إلى المرشح الكفوء والمناسب ابن البلد الذي لا يحمل جنسية أخرى وعلى أبناء الشعب أن لايتأملو خيرا من كل شخص يحمل جنسية أخرى عندما يتسنم المنصب لانه لن يقدم شيئا وماحصل خلال المرحلة السابقة هي خير دليل على ذلك”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار