السياسية

نيجرفان بارزاني ووفد بريطاني يؤكدون على التنسيق بين الجانبين

((وان – اربيل))
استقبل السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء امس الجمعة، 27/4/2018، السيد الستر بورت وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط والتنمية الدولية ووفدا دبلوماسيا مرافقا له.

وخلال لقاء حضره السيد قوباد طالباني نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان، قيم الوفد الضيف عاليا الخطوات التي اتخذتها حكومة اقليم كوردستان لتطبيع الاوضاع مع بغداد واعادة بناء الثقة بين الجانبين، معبرا عن الامل في حوار اكثر جدية لحل المشاكل، ومؤكدا على ضرورة ان يلعب جميع الاطراف، وخاصة الطرف الكوردي، دوره في تشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة بعد الانتخابات المقبلة.

كما صرح الوفد الضيف بان بريطانيا تولي اهتماما كبيرا بعلاقاتها مع اقليم كوردستان، وخاصة في مجالات التدريب والتمرين والمساعدة العسكرية للبيشمركة، وتنمية الاقتصاد واستثمار رؤوس الاموال.

من جانبه، رحب السيد رئيس وزراء اقليم كوردستان بهذه الزيارة شاكرا المساعدات العسكرية والانسانية البريطانية لاقليم كوردستان، وتمهيدها الارضية لبدء الحوار بين اربيل وبغداد، كما رحب بفكرة الاهتمام بالجانب الاقتصادي بعد الانتخابات واقرار الامن في العراق، معبرا عن استعداد اقليم كوردستان لتقديم كافة التسهيلات والمساعدة في هذا الاطار. وراى سيادته ان من الضروري ان تدعم الدول الحليفة وبريطانيا تطبيق الاصلاحات في العراق عموما وفي اقليم كوردستان على وجه الخصوص.

وفي جانب آخر من الاجتماع، تباحث الجانبان في اوضاع المنطقة وانتخابات العراق واقليم كوردستان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار