مصرف التنمية الدولي للاستثمار والتمويل يعلن منحه رخصة العضوية من فيزا كارد العالمية

((وان – بغداد))

اعلن مصرف التنمية الدولي للاستثمار والتمويل، الخميس، عن منحه رخصة العضوية من شركة فيزا كارد العالمية ولأول مرة من داخل العراق.

وقالت ادارة المصرف في بيان صحفي تلقت وكالة أرض آشور الإخبارية نسخة منه، إن “مصرف التنمية الدولي للاستثمار والتمويل أقام احتفالية كبرى بمنحه رخصة العضوية الاساسيةPriciple Member من شركة فيزا كارد العالمية لاصدار البطاقات ولأول مرة من داخل العراق”.

وأضافت الادارة، أنه “تم التوقيع على الرخصة مابين مصرف التنمية الدولي ممثلة برئيس مجلس الادارة للمصرف زياد خلف عبد ومدير عام فيزا كارد لدول شمال افريقيا والمشرق ممثلة بطارق عز الدين الحسيني”.

وبينت الادارة في بيانها، أن “الاحتفال حضره شخصيات على مستوى رفيع من البنك المركزي العراقي، وممثلون عن اتحاد المصارف العربية، ورابطة المصارف الخاصة العراقية، وسوق العراق للأوراق المالية، وعدد كبير من مدراء المصارف العراقية والعربية بضمنهم ممثلين عن شركات تدقيق عالمية إرنست ويونع وKPMG”.

وتابعت الادارة، أن “هذه الخطوة تأتي في ظل استمرار المصرف بقيادة ثورة التحول الى الدفع الاكتروني، ودعما لمبادرة البنك المركزي العراقي في مشروع توطين الرواتب لمنتسبي القطاع الحكومي، وتنفيذا لقرار الأمانة العامة لمجلس الوزراء”، مشيرة الى أن “مصرف التنمية الدولي يعتبر سبّاقاً في عملية الدفع الالكتروني لما يمتلكه من بنية تحتية ضخمة وشاملة تمكنه من التنوع في تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية”.

وأكد زياد خلف عبد خلال كلمته في الاحتفالية، حسب البيان، أن “مصرف التنمية الدولي حقق إنجازات كبيرة في مجال التكنولوجيا المالية للوصول الى متطلبات البنك المركزي العراقي”، مشيرا الى أن “هذا التوقيع لم يكن ليتم لولا دراسة وافية أعدتها فيزا كارد لاختيار المصرف الأكثر ملاءمة ومطابقة لمعايير المصارف العالمية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار