الثقافية

خلال زيارته ثقافة وفنون الشباب…عبطان يؤكد على اهمية دعم مواهب الشباب وتنمية قدراتهم

((وان – خاص))
تقرير: محمد الخفاجي
تصوير: عبد الصاحب صبار

زار وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ، اليوم الأحد، دائرة ثقافة و فنون الشباب إحدى تشكيلات وزارة الشباب والرياضة، للاطلاع على سير عمل الدائرة، وقام باستقبله الدكتور فائز طه العبيدي مدير عام دائرة ثقافة و فنون الشباب، حيث أكد على أهمية دعم مواهب الشباب وتنمية قدراتهم”.

وقال السيد الوزير ان الوزارة، هي الراعي الاول للشباب والرياضة في العراق” وهذه الشريحة التي تشكل اغلب النسبة السكانية للعراق، تستحق منا كل تقدير واحترام، على ما تبذله لخدمة البلد رغم معاناتهم الصعبة، وان الوزارة ستكون دائما السباقة والراعية لدعمهم ورعايتهم”.

من جانبه استعرض الدكتور فائز طه العبيدي، نشاطات الدائرة، وإعداد برامج تنموية لتطوير قدرات الشباب، وتابع حديثه قائلا: تبقى العلاقة القائمة بين الشباب المبدع، وبين المؤسسات الرسمية والحكومية الحاضنة له والمرتبطة بماهية نتاجاته، الصورة الأكثر حقيقة للحركة الثقافية التي تسود المناخ العام في أي مجتمع”.

وأثنى معاليه على نشاطات التي تقيمها اقسام وشعب الدائرة ، من حيث إقامت مهرجانات، وندوات، ودورات، وورش عمل، لتوعية وتنمية مهارات الشباب “.

يشار إلى أن البرامج الشبابية التي تقيمها الدائرة، كثيرة ومتنوعة وتغطي مجالات السينما والموسيقى والمسرح والفن التشكيلي والأدب بشكلٍ عام “. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار