ريشة طالبات معهد الفنون الجميلة ترسم مستقبل العراق المشرق

تقرير: محمد الخفاجي
تصوير : علي عبد العظيم

تختلف الآراء وتتشابك فيما بينها، حول فعالية تلك الدائرة الحكومية، أثناء دعمها لإبداعات الشباب والشابات المتنوعة، كذلك تختلف تبعاً لتنوع النتاجات، وفي بعض الأحيان، تختلف بين داعمٍ ومدعوم، كما أنها قد تلتقي وتتشابه”.

إفتتحت وزارة الشباب والرياضة – دائرة ثقافة و فنون الشباب، الأحد، معرض تشكيلي بعنوان “أنامل واعده”، بالتعاون مع معهد الفنون الجميلة، المقام على قاعة”فنون” في مقر الدائرة بالوزيرية، بحضور وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ، ومدير عام دائرة ثقافة و فنون، وحشد كبير من المثقفين والاعلاميين “.

وشهد الإفتتاح عرض لوحات خطتها ريشة طالبات معهد الفنون الجميلة، مستقبل العراق المشرق بنتاجات نخبة طلابية متميزة، لاكثر من خمسين عملاً للطالبة المشاركين، فنونها من اللوحات الفنية بمختلف الألوان والابداع الزخرفي والخط ومدارسها واساليبها، لمعهد الفنون الجميلة الدراسة المسائية للبنات، قسم الخط والزخرفة الإسلامية ” .

وقال السيد الوزير خلال حضوره معرض الخط والزخرفة، ان وزارة الشباب والرياضة اقامت العديد من المهرجانات والدورات لتمنية مواهب الشباب منها الرسم والتصوير وتعليم اللغة الانكليزية، فضلا عن ان الوزارة عملت وبشكل متواصل على استخدام الانشطة الثقافية والفنية في المهرجانات الرياضية وافتتاح الملاعب “.

وفي نهاية حفل الافتتاح، قدم الشكر والتقدير والهدايا من قبل السيد الوزير، للمشاركات من معهد الفنون الجميلة”.

يشار إلى أن هذه التظاهرة الثقافية هي نافذة ترعاها الوزاره لابداعات الشباب ودعمهم”. إنتهى


أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار