المركز الوطني كرة القدم يجري اختبارات لـ 60 لاعباً

((وان – بغداد))

باشراف وزارة الشباب والرياضة/ دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات، قسم المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية، تتواصل الاختبارات الدورية للاعبي المركز في شتى الألعاب، واقيمت عصر اليوم الخميس اختبارات لـ 60 لاعباً من مواهب المركز الوطني بكرة القدم لمواليد 2003/2006، وفق معايير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مجمع ملعب الشعب الدولي باشراف لجنة ضمت الخبير، داود العزاوي رئيساً، وعضوية احمد جمعة وساكر سالم، فيما سمي عضو مراقب فاضل عبد الرضا وليث محمد ، وانمار احمد صبحي، مسجل بيانات.

وقال معاون مدير عام دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات، الاستاذ، سولاف حسن، ان هنالك مدير عام الدائرة، السيد طالب الموسوي، يحرص على دعم الاختبارات ومنها مركز كرة القدم وياتي ضمن سلسلة اخبارات مواصلة للاعبي 12 مركزا خاصاً بالموهوبين معتمداً لدى الدائرة، والاختبارات تعد فرصة لتطوير آلية العمل للموهوبين، وكذلك للملاكات التدريبية، مبينا ان اختبارات ستجرى لمراكز الموهبة الرياضية في المحافظات باشراف لجان من المحافظات نفسها بمابعة لجان مركزية للمتابعة.

واشار حسن، إلى ان الاختبارات تقام وفقا للمعايير المعتمدى لدى الاتحاد الآسيوي، كاشفاً ان الدائرة تعتزم اقامة اختبارات فسلجية للموهوبين باشراف مدير مختبر الفسلجة الدكتور مظفر شفيق، كما هناك توجها لتفعيل اختبارات البايوميكانيك.
اما مدير قسم المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية، الكابتن بسام رؤوف، فقال ان الاختبارات هي جزء من برنامج الوزارة الذي يهتم بتعزيز عمل الموهوبين وتطوير قدراتهم، مؤكدا ان متابعة مدير عام داشرة شؤون الاقاليم والمحافظات السيد طالب الموسوي، ومعاونه الاستاذ سولاف حسن يصب في صالح تطور الألعاب المعتمدة في المركز الوطني.

وذكر ان الاختبارات تشكل خطوة مهمة في اطار البناء المثالي للاعبين ومعرفة مدى تطور قدراتهم المهارية والبدنية، حيث تقام باشراف لجنة متخصصة ومتابعة لكل صغيرة وكبيرة.

وكشف رؤوف عن تلق المركز الوطني لدعوات من الدانمارك وقطر للمشاركة في بطولات ومهرجانات تقام في آب وتموز المقبلين، مبينا ان المشاركة في هذه الملتقيات التي تعنى شتى الألعاب تعتمد على توفير المال من الحكومة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار