الامنية

العبادي: لم نتمكن من الانتصار على داعش لولا محاربتنا للفساد

((وان – بغداد))

اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، اليوم الأحد، اننا لم نتمكن من الانتصار على داعش لولا محاربتنا للفساد ، فهناك علاقة بين الفاسدين والارهاب واننا اذ نستعيد بلدنا وارضنا ومواطنينا نؤكد عزمنا على حماية المال العام ومسؤوليتنا جميعا حمايته كل من موقعه “.

واضاف سيادته في كلمته بافتتاح المؤتمر الوزاري السادس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد : لن نتردد امام فتح اي ملف فساد سواء كان المتهم هذا الشخص اوذاك ، والفاسدون يعرفون جيدا جدية العمل الذي نقوم به وخطورته عليهم ” .

وتابع الدكتور العبادي : ان عدم توزيع الثروة بشكل عادل هو فساد ولايجوز ان يستأثر القلة بالثروة على حساب عامة الشعب ، مؤكدا اننا بحاجة لثورة لحماية المال العام وتحقيق العدالة الاجتماعية ولايمكن محاربة الفساد بالطرق التقليدية ، داعيا لنظرة جذرية لمكافحة الفساد ، ومشيرا الى انه ليس من الإنصاف التقليل من الخطوات التي اتبعناها لتقليل حجم الفساد ، فهناك آلاف ملفات التحقيق التي فتحت في قضايا كبيرة وتم احالة الكثير من المتهمين للتحقيق والنزاهة وصدرت بحقهم احكام قضائية مختلفة” .

واكد سيادته ضرورة تعاون المواطنين وان يتحمل كل مواطن مسؤوليته في كشف الفساد والابلاغ عنه ومساعدة اللجان التحقيقية وان تتعزز ثقة المواطن بالاجهزة الرقابية والتحقيقية”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار