أنصار الله يتوعدون السعودية بـ”مفاجآت” ستغير معادلة الحرب

((وان_متابعة))

قال المتحدث باسم القوات الحوثية في اليمن العميد شرف لقمان، الأربعاء، إن “مفاجآت تنتظر السعودية، ستغير مجرى الحرب، وذلك عقب هجمات “باليستية” استهدفت منشآت عسكرية واقتصادية في الرياض ومدن سعودية أخرى.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن لقمان قوله: “نحن نعرف كيف نختار أهدافنا بعناية وسنقصف منشآتهم العسكرية والاقتصادية وأي مفاصل إستراتيجية مؤلمة، وأن الضربات الباليستية تجسد مرحلة الاعتماد على الذات”.

ولفت إلى أن “الجيش اليمني واللجان الشعبية قادمون على مراحل أقوى وأكثر تصعيدا، بعد الرشقات الصاروخية وهجمات الطيران المسير التي حصلت، الأربعاء، والتي تعتبر مصداق للوعد الحق”.

وشدد لقان على أن “ضرب قاصف لمطار أبها تعد خطوة إستراتيجية تضاهي الضربات الباليستية، وأن الجيش اليمني اليوم أقوى من أي وقت مضى”.

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية أعلن الأربعاء، اعتراض ثلاثة صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية إحداها تم اعتراضه في أجواء العاصمة الرياض.

وقال المتحدث الرسمي تحالف تركي المالكي إنه تم “تدمير طائرتين من دون طيار أطلقهما المتمردون الحوثيون باتجاه جنوب السعودية لاستهداف مطار ومنشأة مدنية، واعتراض ثلاثة صواريخ بالستية في أجواء المملكة أحدها فوق الرياض”.

وأضاف أن “الدفاعات الجوية لمطار أبها رصدت صباح الأربعاء “جسما غير معّرف” يتجه للمطار وقامت بتدميره”، مشيرا إلى أن “الهجوم تسبب بتوقف حركة الملاحة الجوية في المطار لفترة لم يحددها قبل أن تستأنف من جديد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى