الامنية

النزاهة تضبط أوليات مزورة لشركة وهمية ادعت مسؤولية تأهيل رصيف في ميناء خور الزبير

((وان_بغداد))

أعلنت هيأة النزاهة في البصرة، اليوم الأربعاء، عن تمكنها من ضبط أوليات شركة وهميَّة انتحل ممثِّلها صفة مدير مفوَّضٍ لشركة أنيطت بها مهمة تأهيل أحد أرصفة ميناء خور الزبير.

وذكرت مديرية التحقيقات بالهيأة في بيان تلقته وكالة ارض اشور الاخبارية ، ان “ملاكاتها تمكنت من ضبط الأوليات المزَرة الخاصة بالشركة الوهمية التي ادعى ممثِّلُها صفة المدير المفوَض للشركة المنفِّذة لمشروع تأهيل أحد أرصفة ميناء خور الزبير”.

واوضحت ان “التحقيقات الأولية التي أجرتها ملاكات المديرية قادت إلى إقدام ممثِّل الشركة الوهمية على انتحال صفة مهندسٍ عبر هوية انتماء مزوَرة لنقابة المهندِسين، فضلاً عن ادعائه تمثيل إحدى الشركات العربية التي حازت على مناقصة لتأهيل رصيف في ميناء خور الزبير”.

واشارت الى ان “ملاكات المديرية تحرزت على سيارة نوع (جكسارة لاندكروز) تعود إلى مُمثِّل الشركة الوهمية كانت في موقع الرصيف خلال تنفيذ العمليَة، وقامت بتنظيم محضر ضبطٍ أصولي تضمن المبرزات الجرميَّة المضبوطة كافة، وعرضه على قاضي التحقيق المُختص الذي أصدر بدوره أمرَ قبضٍ بحقّ ممثِّل الشركة الوهمية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا