صحيفة: امريكا و كوريا الشمالية تستعدان للنقاش حول نزع السلاح النووي

((وان_متابعة))

نشرت صحيفة الديلي تليغراف البريطانية، اليوم الاثنين، مقالا بعنوان “مسؤول أمريكي يؤكد أن بيونغ يانغ مستعدة لمناقشة نزع سلاحها النووي”.

المقال الذي أعده فريق التحرير في قسم العلاقات الخارجية بالصحيفة نقل عن مسؤول أمريكي تأكيده أن كوريا الشمالية مستعدة لمناقشة نزع سلاحها النووي وإعلان شبه الجزيرة الكورية بالكامل منطقة منزوعة السلاح النووي لتمهيد الطريق لقمة تاريخية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وتضيف الغارديان أن المسؤول الأمريكي الذي تحدث معها، طالبا عدم الإفصاح عن هويته، أكد لها أن مسؤولين أمريكيين وكوريين شماليين التقوا سرا خلال الأيام الماضية بما سمح للمبعوثين الكوريين بإخبار نظرائهم الأمريكيين أن بلادهم مستعدة للقبول بالشروط المسبقة للتفاوض.

وتؤكد الصحيفة أن المسؤولين الأمريكيين لن يمنحوا كيم جونغ أون “نصرا ديبلوماسيا بمقابلة مسؤول كبير من العالم الحر” دون التأكد من جديته في التوصل لحل للأزمة النووية، وذلك إما بالتأكيد على التفاوض حول نزع سلاحه النووي أو بإطلاق سراح السجناء الغربيين في بلاده.

ويقول مسؤولين كوريين جنوبين إن كوريا الشمالية قد أعربت عن عدم حاجتها لسلاح نووي إذا انتهى شعورها جديا بخطر اندلاع حرب او أنها تحت التهديد بحرب علاوة على منحها الضمانات الكافية لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى