الامنية

هندسة الحشد تفكك 5000 عبوة ولغم خلال شهر واحد في بيجي

((وان_بغداد))

علنت مديرية هندسة الميدان في الحشد الشعبي/ مكافحة المتفجرات، اليوم السبت، عن تفكيك 5000 عبوة ولغم ومقذوف حربي خلال 30 يوما في بيجي شمال تكريت .

وذكر بيان لاعلام الحشد، تلقت // وكالة ارض أشور الاخبارية// ، ان “فرق مكافحة المتفجرات التابعة لهندسة ميدان الحشد الشعبي أنجزت أعمال المعالجة و الرفع على مدار 30 يوما في مصفى بيجي والطاقة الحرارية الواقعة في محافظة صلاح الدين وتسليمها للوزارات المختصة منها وزارة الكهرباء والنفط والبيئة تمهيدا لإعادة إعمارها”.

واضافت انه “تم تفكيك ومعالجة 5000 عبوة ناسفة ولغم ومقذوف حربي و معامل تفخيخ بالإضافة إلى كمية من المواد الكيمياوية السامة، وتم إتلاف القنابر غير المنفلقة و كذلك تفجير عدد من العبوات الناسفة و الألغام لتسهيل عودة العاملين في المصفى وانجاز أعمال إعادة الإعمار”.

واوضحت انه “تم تخصيص فريق متفجرات يرافق العاملين في المصفى لاستمرار تأمين سلامتهم للمرحلة القادمة من إعادة إعمار المصفى”.

يذكر ان قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت) الذي حررته قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية في تشرين الثاني 2015 ، كان تحت سيطرة داعش وقد زرعت فيه الكثير من المتفجرات قبل ان تقوم قوات الحشد بتحريره والبدء برفع المتفجرات من القضاء واعتقال العناصر الارهابية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار