الثقافية

فعاليات وندوات منوعة من ضمن أنشطة معرض بغداد الدولي للكتاب 2018

((وان – متابعة))

مع اقتراب ختام فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الحالية 2018، رافقت أعماله ندوات حوارية وفكرية واقتصادية لعدد من الباحثين والباحثات والأكاديميين والأوساط الثقافية ومن مختلف الاختصاصات إضافة للقراءات الشعرية.
وقد نظمت مؤسسة ثائر العصامي للطباعة والنشر وبالتعاون مع الهيئة العامة للآثار والتراث ندوة حوارية استضيف فيها كل من الدكتورة اعتماد القصيري خبيرة الآثار والتراث والدكتور عبد الهادي فنجان الساعدي مدير قسم النشر في دائرة الدراسات والبحوث إضافة للأستاذ ثائر العصامي، تناولت الندوة حضارة مدينة الموصل منذ العصر السلجوقي واهم معالمها الأثرية وركزت على جبل ومرقد النبي يونس عليه السلام والتنقيبات الجارية حالياً إضافة لجامع النوري والمنارة الحدباء واهم الأديرة والكنائس.
ومن جانبها قدمت الدكتورة والكاتبة والباحثة زينب عبد الله هلال عرض لأهم الآثار التي دمرها داعش والتي ضمت مراقد الأنبياء والقديسين والقديسات المسيحيين إضافة لموجز عن بحوثها التي نشرت في المجال الاثاري.
وعرض الكاتب والمترجم والباحث الأكاديمي احمد الشعلان موجزا حول أعماله السردية والتي نشرت في مؤسسة العصامي وهي عبارة عن خمس كتب إضافة لرواية تناولت الأوضاع السياسية الحالية وأخذت حيز كبير من الإقبال على اقتنائها والتي حملت عنوان “جرذان ضباع قروش”.
وقد لاقت هذه الندوة وغيرها من الحواريات اهتمام زوار المعرض من عدة جوانب ومنها الجانب العلمي والاطاريح والمعلومات التي تقدم فيها إضافة للجانب التنظيمي.
ومن المؤمل أن يستمر افتتاح أبواب معرض بغداد الدولي للكتاب أمام رواد المعرفة ومحبي القراءة يومياً ولغاية الثامن من شهر نيسان الحالي ومن الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الثامنة مساءً.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار