الرياضية

دي بروين يصوت لصلاح كأفضل لاعب في الدوري

((وان_متابعة))

منح الدولي البلجيكي كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي صوته لاختيار أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم لمنافسه الرئيسي محمد صلاح مهاجم ليفربول وهداف المسابقة.

ويتم اختيار أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي سنويا عبر تصويت اللاعبين لأنفسهم ولا يمكن للاعب أن يمنح صوته لنفسه أو لزميل له من نفس الفريق.

ولا شك أن المنافسة على الجائزة تنحصر بين النجم المصري ودي بروين ويأتي خلفهما هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.

وكان دي بروين الأوفر حظا للفوز بالجائزة على مدار الموسم قبل أن يتوهج صلاح ويتصدر هدافي الدوري بفارق خمسة أهداف عن هاري كين.

وسجل صلاح 37 هدفا مع ليفربول في موسمه الأول بعد التعاقد معه من روما الإيطالي مقابل 34 مليون جنيه استرليني بينها 29 في الدوري.

ورغم أن دي بروين يمكنه التصويت لكين لزيادة فرصه في الفوز بالجائزة إلا أنه منح صوته لصلاح بدلا من كين البعيد عن اللقب هذا العام ولو نسبيا.

لكن الدولي البلجيكي البالغ عمره 26 عاما لم يتمكن من مقاومة الاعتراف بتألق الدولي المصري باعتباره أقرب منافسيه واعترف بأن صلاح يستحق ذلك.

وفي حديثه إلى شبكة BT التلفزيونية قبل مواجهة ليفربول الليلة في أنفيلد في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا: “لقد صوّت لصالح صلاح لأنه يستحق ذلك، إذا لم يكن أحد من فريقنا أعتقد أن صلاح يستحق ذلك، لا يمكنني أن اختار سوى صلاح طالما لا يمكنني اختيار أي زميل في سيتي”.

وأضاف “لا أعرف بالطبع ما إذا كان سيصوت لي. أنا عادل لو فاز بالجائزة إذن يستحقها. هو (صلاح) وكين وكذلك ديفيد سيلفا وأنا الأفضل هذا الموسم. أنا صريح بشأن تصويتي ، إنه يستحق ذلك”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار