الاقتصادية

الذهب يرتفع مع انخفاض أسعار الدولار

((وان_متابعة))

ارتفاع الذهب، اليوم الاثنين، مع تراجع الدولار في ظل تجدد التوترات بشأن حرب تجارية إثر فرض الصين رسوما إضافية علي منتجات أمريكية ردا علي الرسوم الأمريكية على واردات الألومنيوم والصلب.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية على مدى الجلسات الثلاث الماضية صعد يوم الاثنين 0.5 بالمئة إلى 1331.19 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0706 بتوقيت جرينتش.

وفرضت الصين رسوما جمركية إضافية تصل إلى 25 بالمئة على 128 منتجا أمريكيا من بينها لحوم الخنازير المجمدة بالإضافة إلى النبيذ وفواكه معينة والمكسرات ردا على الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة.

وبدأ سريان الرسوم الجديدة اليوم وهي تماثل قائمة بتعريفات محتملة على سلع أمريكية تصل قيمتها إلى ثلاثة مليارات دولار نشرتها الصين في 23 مارس آذار.

وصرح يوتشي ايكيميزو من بنك اي.سي.بي.سي ستاندرد في طوكيو ”الحرب التجارية مستمرة وتتفاقم وربما تكون سببا لبيع الناس الدولار وشراء الذهب“.

بينما نزل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية 0.3 بالمئة إلى 89.929.

وارتفع الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.6 بالمئة إلى 1334.90 دولار للأوقية.

اما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 16.45 دولار. وزاد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 935 دولارا للأوقية بعدما نزل لأقل مستوى منذ نهاية ديسمبر كانون الأول في الجلسة السابقة.

وانخفض البلاديوم 0.1 بالمئة عند 950.55 دولار للأوقية بعدما نزل إلى 938.22 دولار يوم الخميس وهو أدنى مستوياته منذ 11 أكتوبر تشرين الأول.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار