السياسية

العراق يتوصل الى مجموعة من الاتفاقيات مع الجانب التشيكي

((وان – بغداد))

اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية ووزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، التوصل الى مجموعة من الاتفاقيات مع الجانب التشيكي وثلاث مذكرات تفاهم”.

وذكر السوداني في بيان تلقت وكالة أرض آشور الإخبارية ، نسخة منه، ان” زيارتي الى التشيك كانت مثمرة جدا وتم خلالها اجراء لقاءات مع البرلمان والحكومة الجيكية ورجال الاعمال”. مبينا انه “اتفقنا مع الجانب التشيكي على منع الازدواج الضريبي وحماية المستثمر والتوصل الى ثلاث مذكرات تفاهم مع وزارات الزراعة والصحة والنقل”.

وأضاف ان” اجتماعا موسعا تم عقدته في العاصمة براغ حضرته مجموعة من الخبراء يمثلون وزارات الدولة اعقبه اجتماع اللجنة العراقية مع وزير الصناعة التشيكي لبحث اطر التعاون المشترك وتفعيل الاستثمار في قطاع الصناعة”. لافتا الى انه ” تمت مناقشة مشاريع مهمة في صناعة القطاعات التحويلية والاسمدة والمجال الزراعي والصناعي بشكل عام، فضلا عن مجال صناعة الادوية والأغذية وتوصلنا أيضا الى اتفاقيات متعلقة بتسهيل حركة الطيران بين البلدين”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد