المحلية

مجلس الوزراء يعلن عن الحلول مرورية في الكرادة والدورة والجادرية

((وان_بغداد))

ناقشت الأمانة العامة لمجلس الوزراء اليوم “الاربعاء” مع الجهات ذات العلاقة الزخم المروري في العاصمة بغداد، والحلول اللازمة.

وذكر بيان للأمانة تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية أن “معاون الأمين العام رحمن عيسى حسن، ترأس الاجتماع بحضور ممثلين عن وزارات النقل والموارد المائية والكهرباء، إضافة الى ممثلين عن المرور العامة، واستخبارات الداخلية، وقيادة عمليات بغداد، وشرطة النجدة، والملاحة البحرية”.
وخلص الاجتماع الى “تشغيل التاكسي النهري بشكل تجريبي الشهر المقبل، لنقل طلاب جامعة بغداد من الاعظمية الى الجادرية، وتوفير ساحة لوقوف السيارات لطلبة الجامعة في الدورة وتوفير زوارق لعبورهم الى منطقة الجادرية، بهدف تقليل الزخم الحاصل في المنطقة التي تعاني من زحام شديد في ساعات الدوام الصباحية ونهايات الدوام بعد الظهيرة”.
وأشار الى ان “الاجتماع ناقش أيضاً رفع 80% من الحواجز والسيطرات والاغلاقات للطرق من قبل قيادة عمليات بغداد، والاوقات المناسبة لفتح ما تبقى من الشوارع المغلقة، إضافة الى رفع السيطرات عن منطقة الكرادة استجابة لطلب الأهالي”.
وأوصى المجتمعون “بتشكيل فريق يضم أمانة بغداد ووزارة الكهرباء ومديرية المرور العامة لوضع دراسة نهائية تهدف الى تشغيل كلي للاشارات المرورية الكهربائية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار