الرياضية

قطر تتوج بلقب ببطولة الصداقة بعد تعادل العراق وسوريا

((وان – بغداد))
محمد الخفاجي

تعادل المنتخب الوطني مع نظيره السوري 1-1 في ختام مباريات بطولة الصداقة الدولية على ملعب البصرة الدولي، اليوم الثلاثاء ، وبذلك يتوج المنتخب القطري بلقب بطولة الصداقة الدولية ، المقامة على ملعب جذع النخلة في البصرة .

وتوج المنتخب القطري بالبطولة، بعدما حصد اربع نقاط من فوز على المنتخب الوطني 3-2 وتعادل مع سوريا 2-2، فيما حلت سوريا بالمركز الثاني برصيد نقطتين ثم المنتخب الوطني برصيد نقطة واحدة فقط.

حيث فاز المهاجم القطري أكرم عفيفي بهداف بطولة الصداقة ، وفاز لاعب منتخب قطر لكرة القدم (بسام هشام الراوي) كأفضل لاعب في البطولة .

ولم يكن الشوط الأول على المستوى المطلوب رغم أن المنتخب السوري كان يحتاج إلى الفوز للتتويج باللقب في حين كان يريد المنتخب العراقي الفوز لمصالحة جماهيره.
واقتصر الشوط الأول على هجمات خجولة أخطرها محاولة جستن ميرام التي مرت بجوار القائم، كما جاءت محاولة من عمر السومة الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، ولكنها طالت عليه.
في الشوط الثاني تغير الحال وبدت المباراة سريعة واتضحت رغبة الفريقين في الوصول إلى المرمى، وتمكن المنتخب العراقي من التسجيل أولا من هجمة منظمة قادها جستن ميرام ليمررها إلى علي عدنان الذي عكس كرة عرضية ليرتقي لها مهند علي {ميمي} ويسكنها الشباك محرزا الهدف الأول.
وكاد يوسف قلفا أن يحرز التعادل إلا أن كرته ردتها العارضة، واستعاد منتخب سوريا الأفضلية بعد زج اللاعب المخضرم فراس الخطيب الذي تلاعب بالدفاع العراقي وأحرز هدف التعديل في الدقيقة 75 من المباراة.
وحاول نديم الصباغ مضاعفة النتيجة إلا أن كرته اصطمت بقدم الحارس العراقي جلال حسن وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سدد بشار رسن كرة تمكن الحارس ابراهيم العالمة من التصدي لها لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

وشهدت المباراة مشاركة الحارس المخضرم نور صبري، الذي اكمل 100 مباراة بقميص اسود الرافدين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار