الامنية

العثور على كدس كبير للأسلحة غربي بغداد

((وان_بغداد))

أعلنت وزارة الدفاع اليوم ” الاحد ” العثور على كدس كبير للأعتدة والعبوات والأسلحة من مخلفات داعش الإرهابي في منطقة الشريفات، غربي بغداد.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية نسخة منه , إنه “تنفيذاً لتوجيهات وزير الدفاع، وقائد عمليات بغداد، الخاصة بمواصلة تنفيذ العمليات الاستباقية وعمليات البحث والتفتيش لقاطع المسؤولية، وبأشراف مباشر من قبل قائد فرقة المشاة السابعة عشرة العميد الركن علي الماجدي، تمكن أبطال الفوج الثاني لواء المشاة الثالث والعشرون من العثور على كدس كبير للأعتدة والعبوات والأسلحة من مخلفات داعش الإرهابي في منطقة الشريفات”.

وأوضح البيان ان “الكدس يحتوي على مدفع عيار (106) ملم، وهاون عيار (120) ملم، مع صارخ طائرة، و(6) ألغام ضد الدبابات، و(6) رمانات حرارية، و(9) مساطر تفجير للعبوات الناسفة”.

وأضاف البيان “تم العثور ايضا على صاروخ قاذفة ضد الدروع، و(21) عبوة ناسفة مختلفة الأحجام والأشكال، و(4) رمانات يدوية، وعتاد أسلحة مختلف الأنواع، و(11) صاعق حراري، و(4) علب صاعق رمان يدوي، وفتيل اشتعال بطول (150) متر، ومادة (TNT) مع مادة السيفور، ومادة بارود (5) كيلو، وقذيفة مدفع عيار (155) ملم، مع قنابر هاون مختلفة، وأشرطة عتاد مختلفة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار