دراسة: اللحوم المشوية ترفع ضغط الدم

((وان_متابعة))

أظهرت دراسة جديدة في جامعة “هارفارد”، أن شواء اللحم يطلق مواد كيميائية خطرة تشعل الشرايين وتزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 17%.

ولتقييم العلاقة، قام باحثون في كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد بتقييم البيانات على عشرات الآلاف من المسعفين الطبيين فى أمريكا.

وفي البداية، لم يكن أي من الأشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو السكر أو أمراض القلب أو السرطان، ومع ذلك، من خلال المتابعة لمدة 12 عاما، أصيب أكثر من 37 ألف شخص بارتفاع ضغط الدم.

واكتشف الباحثون “وجود صلة واضحة بين ارتفاع مخاطر ارتفاع ضغط الدم وطريقة الطهي، بدلاً من الأطعمة وحدها”.

وقال البروفيسور الرئيسي والباحث في جامعة هارفارد “قانج ليو” وفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن “المواد الكيماوية التي تنتجها لحوم الطهي في درجات حرارة العالية تحفز الإجهاد التأكسدي والالتهاب ومقاومة الأنسولين في الدراسات على الحيوانات، وقد تؤدي هذه المسارات أيضًا إلى ارتفاع خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة