الاقتصادية

شركة نفط ميسان تعلن تشغيل محطة لإنتاج الماء الصناعي في حقل الحلفاية

((وان – بغداد))
أعلنت شركة نفط ميسان ، اليوم الخميس ، عن انجاز عمليات نصب وتشييد وتشغيل محطة ضخ مياه جديدة في حقل الحلفاية النفطي بطاقة إنتاجية كبيرة تم تنفيذها من قبل شركة بتروجاينا الصينية المشغل الرئيس لحقل الحلفاية , لغرض تجهيز المواقع النفطية بالماء الصناعي الذي يستخدم في معالجة وغسيل النفط الخام.

وقال مدير عام شركة نفط ميسان المهندس عدنان نوشي ساجت أن المحطة الجديدة جاء لمواكبة التطورات الحاصلة في حقل الحلفاية من حيث إنتاج وتصدير النفط الخام وما يتطلبه من توفير كميات كبيرة من المياه الصناعية المستخدمة في عمليات المعالجة .

وبين ، ساجت ، بأن محطة المياه الجديدة تعمل بطاقة إنتاجية عالية تصل لحدود ٢٣ ألف متر مكعب يومياً , وتعمل بأحدث الأنظمة العالمية للتشغيل.

من جانبه المتحدث الرسمي باسم الشركة خالد واهم كاظم ، اضاف ، تم تشغيل المحطة وإدخالها الخدمة لتجهيز مواقع المجمعات الإنتاجية في حقل الحلفاية ( CPF1,CPF2 ) ) فضلا عن تجهيزها للمجمع الإنتاجي الثالث ( CPF3 ) بالماء الصناعي بعد إكمال عمليات تشييده لغرض معالجة النفط المنتج وإجراء عمليات الغسيل والاستخدامات الأخرى

ويشهد حقل الحلفاية النفطي الواقع جنوب شرق محافظة ميسان , عمليات تطوير متواصلة منذ عام ٢٠١٠ من قبل شركة بتروجاينا الصينية وتحت إشراف كوادر شركة نفط ميسان بهدف الوصول بإنتاج الحقل لإنتاج الذروة البالغ ٤٠٠ إلف برميل / يوم .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار