الاقتصادية

العبادي: لا يحق لأحد إيقاف قانون الموازنة

((وان – بغداد))

أكد رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، ان قرار مساواة رواتب #الحشد_الشعبي مع اقرانهم في القوات الأمنية، يعد جزءا من وعدنا لهؤلاء الابطال، ووفاء لتضحيات شعبنا ومقاتلينا، وبينما اصدر مرسوما لاعادة العمل بمطارات الاقليم، بعد موافقة اربيل على مقترحات حكومة المركز، لفت الى ان الحكومة لم تتسلم مشروع الموازنة رغم اقرارها، لافتا بالقول: “لا يوجد حق لاحد بايقاف القانون بعد تشريعه”.
يأتي ذلك في وقت صوت فيه مجلس الوزراء بجلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، على قانون منع اطلاق العيارات النارية في المناسبات، كما صوت على مشروع نظام كلية الحرب.
وقال العبادي، في مؤتمره الصحفي الاسبوعي: ان “الحكومة المحلية في الاقليم وافقت على مقترحاتنا، وبمجرد الموافقة انشأنا مديريات في المطارات ولجنة عليا ترتبط بالقائد العام للقوات المسلحة من اجل متابعة مطاري اربيل والسليمانية، وضمان سلامة الاجراءات والطيران الدولي مع تطبيق الاجراءات الاتحادية في امور الجوازات والكمارك والحماية”.
واكد العبادي أنه “سيتم قريبا اطلاق رواتب الاقليم، وفق النسبة المتفق عليها، كما حصل اتفاق مع حكومة الاقليم على تصدير 350 الف برميل يوميا، وبالتالي ندفع جزءا من الرواتب وهم يدفعون الجزء الآخر”. وبشأن الموازنة، لفت العبادي الى ان “الحكومة لم تتسلم مشروع القانون على الرغم من اقراره في مجلس النواب” مشيرا الى انه ” لا يوجد حق لاحد بايقاف القانون بعد تشريعه حتى مجلس النواب، لكن البرلمان يستطيع ان يعدله بطلب من الحكومة بعد نشره في الجريدة الرسمية”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار