الثقافية

ثقافة وفنون الشباب تخرج مواهب شابة في فن الموسيقى

(((وان – بغداد))

تقرير : محمد الخفاجي
تصوير: حسن الغبان

مر عاماً كاملا على دورة تعليم العزف على الآلات الموسيقية في دائرة ثقافة و فنون الشباب ، الذي عدها الحاضرون من الفنانيين والموسقيين بالصرح الموسيقي الذي على شأنـهُ خلال سنة كاملة وأثبت من خلال طلابه المتميزين الذين قامو بالعزف في أحتفاليات ومهرجانات كثيرة وقامو بعزف أجمل المقطوعات الموسيقية .


ومنهم الموهبة الشابة مازن ابراهيم عبد الغفور ، من مواليد 1998 ، دخل دورة تعليم العزف على الآلات الموسيقية ، بمقر دائرة ثقافة و فنون الشباب – قسم الموسيقى والانشاد بوزارة الشباب والرياضة ، ضمن خطة الدائرة لعام 2017 .

كان مازن ابراهيم من المتدربين الشباب المتميزين في العزف على الآلات الموسيقية ، حيث تدرب في الدورة على ( السلم الموسيقي ، و النوطة الموسيقية ، وايضا أسماء المقامات الموسيقية) .

وقال أستاذ صبحي عصام مدرب الموسيقى في الدورة : ان المتدرب مازن من المواهب الشابة المتميزة ، حيث قام تطوير إمكانياته في الفترة الأخيرة ، وهو الآن يقوم بالعزف على الآلات الموسيقية بتقدير جيد .

وأضاف صبحي : ومن خلال الفترة القادمة سوف يكون عنده القدرة على العزف ( كوردات و الايقاعات مع العزف اليد اليسرى مع اليد اليمنى ).

يشار إلى أن قسم الموسيقى والإنشاد في دائرة ثقافة و فنون الشباب هو بمثابة معهد مصغر للموسيقى يدرس الموسيقى العربية والغربية والآلات الشرقية والكلاسيكية ويضم كادر تدريبي متميز .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار