المحلية

التربية تؤكد عدم وجود تغيير في مواعيد الامتحانات النهائية

اكدت وزارة التربية عدم وجود تغيير في المواعيد الخاصة بالامتحانات النهائية للمراحل المنتهية وغير المنتهية ، وأصدرت التعليمات الخاصة بها .

ونقل بيان للمكتب الاعلامي الخاص للدكتور إقبال ، أن المديرية العامة للتقويم والامتحانات حددت السابع عشر من شهر ايار (17-5-2018) موعدا لأداء امتحانات السادس الابتدائي ، والسابع والعشرين من شهر ايار (27-5-2018) موعدا لأداء امتحانات الثالث المتوسط ، مضيفا بان وزارة التربية حددت الحادي والعشرون من شهر حزيران (21-6-2018) موعدا لأداء امتحانات السادس الاعدادي بكافة فروعه .

وأضاف البيان ان مواعيد امتحانات المراحل غير المنتهية حددت الثاني من أيار (2-5-2018) موعدا لامتحانات الدراسة الابتدائية ، فيما تم تحديد الخامس عشر من آيار (15-5-2018) موعدا لأداء امتحانات المرحلة الثانوية ( المتوسطة والإعدادية) للصفوف غير المنتهية .

واشار البيان إلى إن الوزارة جعلت مشاركة الطالب في الامتحانات النهائية ، للثالث المتوسط والسادس الاعدادي تشمل جميع الطلبة الناجحين والمكملين بثلاث دروس وعشرة درجات  ، منبها الى ان ما عدا هذه الحالة يعتبر الطالب راسبا في صفه ولا يمكنه اداء الامتحانات النهائية .

كما بين إن دخول طلبة السادس الابتدائي سيكون للذين حصلوا على السعي السنوي ، عدا الطلبة المفصولين بالغياب او المتورطين بمشاكل تربوية  ، متمنياً التوفيق لطلبتنا الاعزاء من أجل تحقيق النجاح المطلوب ، باستثمار الوقت المتاح وبذل الجهود والطاقات لرفعة البلد وبنائه .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار