الثقافيةتقارير مصورة

ثقافة وفنون الشباب تقيم ندوة بعنوان ( الوسطية والتعايش السلمي )

((وان – خاص))
تقرير: محمد الخفاجي
تصوير: حسن الغبان وعلي الزركاني

أقامت دائرة ثقافة وفنون الشباب – قسم الثقافة ، الخميس ، ندوة بعنوان ( الوسطية والتعايش السلمي ) على قاعة”فنون” في مقر الدائرة ، بحضور مدير عام دائرة ثقافة و فنون الشباب الدكتور فائز طه العبيدي و كوكبة من المثقفين الشباب وبحضور رافد وداعم من قبل مكتب المفتش العام و الكاتب الألمع السيناريست ( فاروق محمد ) وعدد من الموظفين .


وتطرق الدكتور المحاضر “جبار حسين صبري” الى المواضيع وأهمية ( الوسطية والتعايش السلمي ) ودوافع عالية الهمة تأمل إيجاد الأفكار او المشاريع القابلة للتطبيق والتي من شأنها احالة المجتمع وعلاجه من أمراض التطرّف والجهوية الى عافية الوسطية والتعايش بروح المحبة والتكامل .

و قدم الدكتور ( جبار حسين صبري ) مدير قسم الثقافة كلمة بهذا الخصوص وأعقبتها الدكتورة ( نهى نجاح عبد الله ) مدير قسم التأهيل بشرح الهدف من إقامة هذا الاحتفاء والتكريم ولتمكين الشباب اكثر في هذا المحور المهم ومن ثم ادار الدكتور ( جبار ) ورشة التمكين وقدم الشباب المبادر تصوراتهم ورؤاهم وأعمالهم بمفهوم الوسطية .

وفي ختام الندوة وزعت الهداية على الشباب ، وكذلك تم الاحتفاء بالمرأة العراقية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة على هامش الندوة وتم توزيع الورد على جميع النساء المشاركات .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار