الرياضية

وزير التخطيط : الرياضة تمثل مفتاحاً مهما لتحقيق التنمية والسلم المجتمعي

((وان – بغداد))

اكد وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي ان الرياضة تمثل مفتاحاً مهما لتحقيق التنمية والسلم الاجتماعي اذ أُستثمرت بنحو امثل كما هو الحال في البلدان الاخرى التي اتخذت من الرياضة طريقا نحو تحقيق الكثير من الاهداف التنموية ..
جاء ذلك لدى استقبال الجميلي للاعب الدولي يونس محمود واللاعب سامر سعيد مجبل ..
وذكر بيان من المكتب الاعلامي في وزارة التخطيط تلقت وكالة أرض آشور الإخبارية نسخة منه ، ان الوزير الجميلي اوضح خلال اللقاء ، ان الحكومة تولي الرياضة اهتماما خاصا لادراكها اهمية هذا القطاع في تحقيق اهداف التنمية .. مبينا ان هذا الاهتمام يأتي من خلال العمل على التوسع في المنشآت التي تخدم الرياضة بجميع اصنافها مثل ملاعب كرة القدم التي سيتم انجازها في عدد من المحافظات في اطار الخطط التنموية التي وضعتها وزارة التخطيط .
ولفت الجميلي الى ان اهتمام الحكومة بالرياضة تجسد من خلال نجاح وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي لكرة القدم في تنظيم المباراة الدولية بين منتخبي العراق والسعودية التي مثلت عرساً كرويا كبيرا وكانت مفتاحا مهما لرفع الحظر الرياضي عن العراق ، كما انها شجعت منتخبات دولية اخرى للعب في الملاعب العراقية ، مضيفاً ، ان رفع الحظر الرياضي ودخول فرق عالمية الى العراق من شأنه ان ينعكس ايجابا ً على الواقع التنموي وتحريك عجلة الاقتصاد وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب ، فضلا عن اضفاء اجواء السلام في عموم البلاد بعد القضاء على الارهاب وتحرير الارض العراقية .
ودعا الجميلي الرياضيين كافة وفي مقدمتهم اللاعبين الدوليين الى العودة الى الوطن والعمل على دعم الرياضة واشاعة السلم المجتمعي ، مبينا ان الوضع العراقي سيشهد تحسناً واضحاً في جميع المجالات ف ظل ظروف الاستقرار .. متعهدا بتقديم كل انواع الدعم لقطاع الرياضة وتمكين الرياضيين من تحقيق الاهداف المنشودة .
من جانبه اكد اللاعب الدولي يونس محمود ان الرياضة في العراق عانت كثيرا خلال الفترات الماضية ، وعلى الرغم من صعوبة الظروف الا ان هناك منجزات مهمة حققتها الكرة العراقية على المستويين القاري والدولي .. مشيراً الى ان الكرة العراقية مازالت تحتاج الى الكثير من الدعم لتكون قادرة على المنافسة وتنظيم البطولات في الاراضي العراقية ، كاشفا عن امكانية صدور قرار من الاتحاد الدولي برفع الحظر عن العراق خلال اجتماعه في كولومبيا في السادس عشر من شهر اذار الحالي .. مبديا استعداده بوصفه رئيساً لرابطة اللاعبين الدوليين بذل كل الجهود. لتطوير الرياضة في العراق .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار