الثقافية

ثقافة وفنون الشباب تقيم ندوة بعنوان “دور الاعلام في التصدي للأرهاب” لطلاب الجامعة المستنصرية

((وان – بغداد))
اقامت دائرة ثقافة وفنون الشباب – قسم التأهيل النفسي والاجتماعي لمكافحة التطرف في وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع كلية الاداب ندوة حوارية بعنوان ( دور الاعلام في التصدي للأرهاب ) بحضور معاون مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب علي جاسم وعدد من الاكاديميين وطلبة قسم الاعلام.

وقدمت الندوة الحوارية الدكتورة نهى نجاح وبالاشارة الى اهمية الندوة التي توضح دور الاعلام في التصدي للمشاكل، مبينة ان هناك ندوات اخرى ستركز على مكافحة المخدرات ومظاهر التسول.

واشار المحاضر النقيب عباس ناظم الى أهمية نشر الاخبار وفق المصداقية المهنية البعيدة عن التطرف ومواجهة خطر الاشاعات والاخبار الكاذبة الموجهة ضد وحدة وامن الوطن والمجتمع، وان الاعلام الحربي والمراسلين الحربيين كان لهم دورا مهما في قيادة الاعلام من خلال ما اكتسبوه من خبرة ميدانية، مؤكدا على دور التكنلوجيا من خلال نشر الاخبار والتقارير عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعتبر ذات مساحة اعلامية كبيرة.
من جهته بين الدكتور محمد جبار دور الاعلام في تناول المشاكل وطرح الحلول ومعالجتها وطرق استخدام الادوات المتطورة في بثها ونشرها، مشيرا الى ان طرح الحلول للمشاكل لايكفي، اذ لابد من ايجاد المعالجات مستشهدا بالاحداث التي رافقت دخول داعش للعراق، مضيفا ان دور الاعلام كان احد الاركان المهمة للقضاء على الارهاب.
خالد القصاب

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار