الثقافية

السفير الامريكي خلال زيارته لنقابة الصحفيين العراقيين: الولايات المتحدة تدعم عراقا موحدا مزدهرا

((وان – بغداد))
اكد السفير الامريكي في بغداد دوغلاس سيليمان ان الولايات المتحدة تدعم عراقا موحدا مزدهرا تشارك في ادارته جميع الاطراف .

وقال سيليمان خلال زيارته لنقابة الصحفيين العراقيين ولقائه نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي عصر اليوم : ” ان الشعب العراقي امام مرحلة مفصلية تحدد مستقبله في الانتخابات المقبلة ولابد من مشاركة الجميع فيها والتصويت لمن هو افضل لضمان نجاحها ومستقبل العمل السياسي في البلد في اجواء تسودها الديمقراطية “.

واضاف السفير الامريكي : ” اننا في التحالف الدولي نفتخر بمشاركتنا بالنصر الذي تحقق بتضحيات العراقيين وشجاعتهم ، ولكن كل الفخر يعود لاولئك الذين ضحوا من اجل بلدهم من العراقيين . وحان الوقت امام العراقيين لاستثمار الفرص من اجل البناء والاعمار “.

وشدد سيليمان على :” ان امام العراقيين العديد من الفرص لتعزيز وحدتهم واستثمار النصر بخطوات اسرع من اجل ايجاد الاجواء الديمقراطية في البناء والنهوض ، وستكون الولايات المتحدة خير معين للعراق وللعراقيين عامة في هذا التوجه لبناء بلدهم “.

ودعا السفير الامريكي الصحافة العراقية لتأخذ دورها المعهود في حث المواطن للمشاركة الفاعلة في الانتخابات ، مؤكدا :” ان الولايات المتحدة ستدعم اية خطوات باتجاه ضمان نزاهتها وعدم التدخل باختيارات العراقيين “.

وعن مجالات التعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين في اطار تطوير العمل الصحفي ، اكد استعداد السفارة الامريكية لمزيد من هذا التعاون بما يعزز قدرات الصحفيين المهنية والتقنية .

واشار سيليمان الى انه فخور بهذه الزيارة لاول مسؤول امريكي يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويتشرف بلقاء نخبة من اصحاب الكلمة الصادقة التي قدمت لبلدها تضحيات جساما ، من اجل نقل الصورة الحقيقية لبطولات العراقيين وهم يذودون ، ليس فقط عن بلدهم ، انما دفاعا عن بلدان العالم وشعوبها بعد ان طالت جرائم داعش ارجاء المعمورة ” .

وكان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي قد استعرض جانبا من عمل النقابة واحتضانها للاسرة الصحفية ودور الصحافة العراقية في معارك التحرير ومواجهة الافكار الشريرة لداعش واجرامه ، مؤكدا ان الاسرة الصحفية التي قدمت / 472/ شهيدا ستبقى هذه التضحيات منارا للفخر والاعتزاز لكل العراقيين ./انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار