السياسية

الدكتور حيدر العبادي يستقبل النائب الاول للرئيس الايراني اسحق جيهانغيري .

((وان_بغداد))

اعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الْيَوْمَ “الاربعاء” استقبال النائب الاول للرئيس الإيراني اسحق جيهانغيري .

وقال بيان للمكتب الإعلامي تلقت وكالة ارض أشور الاخبارية نسخة منة ، عقد مباحثات رسمية بين الوفدين العراقي والايراني في بغداد برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي والنائب الاول للرئيس الايراني السيد اسحق جهانغيري.

ومن جانبة رحب السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بالوفد الايراني، مشيراً الى ان الاجتماعات والمباحثات تصب في مصلحة البلدين وتعزيز العلاقات المشتركة.

واضاف سيادته ان لدينا علاقات تأريخية متينة بين البلدين والشعبين ونسعى لتمتينها في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والتجارية والمجالات الاخرى، اضافة الى العمل على ازالة جميع المخلفات السابقة.

واكد الدكتور حيدر العبادي ان مجالات الاتفاق كبيرة والاشكالات صغيرة ومباحثاتنا مع الجانب الايراني فيها منفعة للشعبين والبلدين.

فيما بارك السيد جهانغيري الانتصارات التي تحققت على عصابات داعش الارهابية، مشيداً بالانجازات الكبيرة التي تحققت في عهد الدكتور حيدر العبادي بتوحيد البلد والدور الكبير للعراق في المنطقة.

وبيّن السيد جهانغيري ان العراق بلد مهم وكبير وعلاقتنا به وطيدة وهناك مشتركات عديدة وهي على افضل حالاتها ومستوياتها، مؤكدا ان ايران ستقف الى جانب العراق في الإعمار والبناء.

كماجرى خلال المباحثات طرح العديد من الملفات وفي جميع المجالات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لماذا لا تتجرأ اسرائيل على شن هجوم عسكري على ايران؟ السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة