السياسية

وفد بريطاني يقيم جهود حكومة الإقليم في مجال حماية حقوق الفرد

((وان – بغداد))
إستقبل السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان مساء اليوم، السبت 3/3/2018، السيد اللورد أحمد وزير الدولة البريطاني لشؤون الأمم المتحدة – الممثل الخاص لرئيس وزراء بريطانيا للحد من العنف الجنسي في المناطق المتنازع عليها، والوفد المرافق له.

وعبر السيد اللورد أحمد خلال لقاء عن ارتياحه لزيارة إقليم كوردستان، وقيم عاليا الدعم والإسناد اللذين تقدمهما حكومة إقليم كوردستان لحماية حقوق الأفراد وحقوق كافة مكونات المنطقة، وخاصة في المناطق التي شهدت الصراع، وأشاد بجهود حكومة إقليم كوردستان معبرا عن الاستعداد للتعاون والتنسيق في هذه المجالات مع حكومة إقليم كوردستان.

من جانبه، شكر السيد رئيس وزراء إقليم كوردستان هذا التقييم من جانب الوفد الضيف، وشكر المساعدات الإنسانية البريطانية لإقليم كوردستان، ومؤكدا على أن حكومة إقليم كوردستان تولي اهتماما كبيرا بحماية حقوق جميع الأفراد والمكونات في إقليم كوردستان، وأن هذا يأتي ضمن اولويات برنامج عمل حكومة الإقليم وستستمر على العمل بموجبه.

وفي جانب آخر من اللقاء، تم التباحث حول التطورات التي يشهدها العراق والمنطقة وحول العنف وكيفية التصدي له. وبهذا الخصوص أكد السيد نيجرفان بارزاني على الاهتمام بالجانب التربوي بغية بناء صحيح للفرد داخل المجتمع بعيد عن العنف.

وكان التطرق إلى عدد من المواضيع المرتبطة بالمنطقة والحرب على الإرهاب وأوضاع النازحين واللاجئين في إقليم كوردستان، قد شكل جانبا آخر من اللقاء.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار