المحلية

العيسى من تكريت: الجامعات تضطلع بدور استثنائي يلامس احتياجات المجتمع

((وان – بغداد))
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، اليوم الخميس، أن الجامعات تضطلع بدور استثنائي يلامس احتياجات المجتمع ويذلل كل المتطلبات التي تفرضها عجلة التنمية.

وقالت الوزارة في بيان تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية ، إن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى زار جامعة تكريت وحث اساتذتها على الإسهام الفاعل في دعم المجتمع وتذليل احتياجاته”.

وأضاف البيان أنه “لدى لقائه التدريسين ورؤساء الأقسام العلمية في الملتقى الأكاديمي الذي استضافته الجامعة استهل وزير التعليم العالي الحديث بالتهنئة بعيد المعلم واصفا إياه بالقيمة العلمية والأخلاقية الكبرى واستمع الى الطروحات والأفكار التي تمس تفاصيل المؤسسة الأكاديمية وتدفع باتجاه تطوير منجزها الجامعي”.

ونقل البيان عن العيسى قوله، إن “الجامعات تضطلع بدور استثنائي يلامس احتياجات المجتمع ويذلل كل المتطلبات التي تفرضها عجلة التنمية”.

وأكد البيان أن “المشاركين سجلوا إعجابهم بمواقف وزارة التعليم العالي بتحصين المؤسسة التعليمية من كل المؤثرات ذات الطابع غير الأكاديمي والاتجاه الى عالمية الجامعات والتعاطي الواعي والإيجابي مع الخبرات العلمية الأجنبية”.

وتابع بيان الوزارة أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي تفقد مراكز الأبحاث والمختبرات العلمية وافتتح عددا من المعارض الفنية التي أقامها منتسبو الجامعة وطلبتها المبدعون”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار