الرياضية

“وسط مباراة ودية تاريخية” أسود الرافدين تهزم المنتخب السعودي بأربع أهداف مقابل هدف واحد

((وان – البصرة))

وسط حضور جماهيري كبير تجاوز ال(65) الف متفرج ، إستضاف ملعب جذع النخلة ، الأربعاء ، في مدينة البصرة ، مباراة ودية كبيرة وتاريخية بكرة القدم بين المنتخبين العراقي والسعودي والتي إنتهت بفوز الاول بأربع أهداف مقابل هدف واحد للاخير.

وانطلقت المباراة تاريخية بين المنتخبين العراقي والسعودي لكرة القدم في مدينة البصرة.

وأنهى المنتخب الوطني العراقي الشوط الأول لصالحه ، بهدف نظيف سجله مدافع المنتخب السعودي هدفا عن طريق الخطأ بمرمى منتخبه في الدقيقة الـ20 من الشوط الأول.

وتحسن أداء منتخب السعودي في الشوط الثاني وحاول مقارعة المنتخب العراقي، ولكن لاعبيه وجدوا صعوبة في تجاوز صلابة مدافعي العراق.

وأحرز لاعب المنتخب العراقي الأول، عماد محسن، الهدف الثاني في مرمى السعودية في الدقيقة 47، ثم أضاف نجم أسود الرافدين مهند علي الهدف الثالث في شباك الأخضر في الدقيقة 50.

و قلص الأخضر الفارق عبر حسن معاذ عند الدقيقة 57، قبل أن يختتم مهند علي أهداف العراق بالهدف الرابع عند الدقيقة 71، لتنتهي المباراة برباعية مقابل هدف وحيد، لمصلحة المنتخب العراقي..

وشهدت مباراة السعودية والعراق مشاركة النجم مهدي كريم في أول 5 دقائق من أحداث اللقاء، قبل أن يعلن اعتزاله لعب كرة القدم، وسط تحية كبيرة من الجماهير الحاضرة للمواجهة الودية من المدرجات.
وتأتي هذه المباراة ضمن مساعي العراق الدفع إلى رفع الحظر الذي يفرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على إقامة المباريات التنافسية في العراق.

وكان الفيفا رفع الحظر جزئيا قبل فترة عن المباريات الودية، وهو ما استغله العراق وأقام مباراة ودية مع سوريا على أرض ملعب كربلاء.

وتأتي أهمية المباراة مع السعودية كونها أول مرة تلعب فيها السعودية في العراق منذ نحو 40 عاما.

وهناك من يرى أن كرة القدم هي نافذة وانعكاس لتقارب بين البلدين تمثل بزيارات مسؤولين عراقيين إلى السعودية قبل فترة وتعليقات ايجابية متبادلة بين البلدين.

وأطلق ناشطون عراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ: (دارك يالأخضر) ، ورحب من خلاله مغردون عراقيون بقدوم المنتخب السعودي إلى العراق لخوض المباراة وبادلهم الكلمات اللطيفة مغردون سعوديون.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار