السياسية

وزير العدل يوضح خطة عمل خاصة مع بعثة الصليب الاحمر في العراق

((وان – بغداد))
اتفق وزير العدل د. حيدر الزاملي مع رئيس بعثة الصليب الاحمر السيد بيتر مورر، اليوم الأربعاء، على تحديد جدول خاص باللقاءات المتواصلة بين الطرفين ووضع خارطة طريق لعمل بعثة الصليب الاحمر في العراق خلال الفترة المقبلة.

حيث اعلن السيد الوزير عن ذلك خلال زيارته مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في جنيف ولقائه بالسيد (بيتر مورر) رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر والكادر المتقدم في اللجنة الدولية، وتأتي هذه الزيارة على هامش مشاركة وزير العدل د. حيدر الزاملي في اعمال الدورة 37 لمجلس حقوق الانسان وترؤسه الوفد العراقي رفيع المستوى المشارك في الدورة.
وناقش الجانبان ملف السجون ومراكز الاحتجاز وزيارة اللجنة الدولية للصليب الاحمر لها كما ناقش الطرفان ملف نساء واطفال وعناصر داعش وتوفير المستلزمات لهم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر.
وبين السيد الوزير الجوانب الانسانية التي اتخذتها الحكومة العراقية تجاه النساء والاطفال وان وزارة العدل تراعي تلك الاعتبارات وتوفر لهم المستلزمات الاساسية، مبينا لرئيس البعثة الجوانب الخاصة بملف المفقودين في العراق وخطط الوزارة في التعامل مع هذا الجانب الانساني، رغم ان هناك ادعاءات مغرضة لحالات فقدان مزعومة.
بدوره، تقدم السيد رئيس البعثة بالشكر للسيد الوزير على هذا اللقاء والذي من شأنه ان يساهم في تعزيز التعاون بين الجانبين والذي يصب في مصلحة حقوق الانسان وتقديم الدعم للعراق في ملفات عديدة، مبينا ان بعثة الصليب الاحمر تتفهم الظروف الاستثنائية التي مر بها العراق خلال المدة السابقة وستعمل على التواصل مع وزارة العدل من اجل تحقيق اعلى مستوى من التعاون.
واعرب السيد رئيس اللجنة عن امتنانه للدعوة التي ووجها السيد الوزير د. حيدر الزاملي، لزيارة العراق ووزارة العدل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار