وزير العدل: حقوق الانسان جزء من حضارة بلاد الرافدين الضاربة في التاريخ

((وان – بغداد))
قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، اليوم الثلاثاء ، لم تكن حقوق الانسان غريبة عن بلادي ولا عن تاريخها فهي جزء من ممارسات العراقيين عبر الحضارات منذ ايام البابليين والسومريين حتى ظهور الديانة الاسلامية.
ذكر السيد الوزير ذلك في كلمته خلال اعمال الدورة العادية 37 لمجلس حقوق الانسان المنعقدة في العاصمة السويسرية جنيف, والتي ترأس د.حيدر الزاملي وزير العدل الوفد رفيع المستوى المشارك في اعمال هذه الدورة ممثلا عن الحكومة العراقية.
واضاف بالقول: في قريب الايام كانت بشارة النصر مفخرة , ولنا فيها شرف عظيم, فقد وقفنا نحن في العراق وبمساندة من الاصدقاء بوجه هجمة لا يمكن للكلمات ان تصف بشاعتها, لم يشهدها التاريخ الانساني على مدى قرون, حققنا فيها النصر على عصابات خرجت من اوكار الظلام لتعيث في الارض اذ أحرقت الحرث والنسل وسبت النساء ومنعت الناس من ابسط حقوقها في العيش ودمرت الارث الحضاري والانساني.
واكد السيد الوزير، وقوف العراقيون بكافة اطيافهم متناسين مشاكلهم وآهاتهم ليضعوا نصب اعينهم حماية الانسان وتحريره قبل الارض فخاضوا حربا ضروساً على مدى عامين وأكثر ليقدموا التضحيات تلو التضحيات وفي مناطق واسعة من العراق ليحققوا نصرا نيابة عن العالم أجمع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار