تقرير تلفزيوني يدفع قناة الفرات الفضائية الى مواجهة القضاء

((وان – بغداد))

شجب المركز العراقي لدعم حرية التعبير ، اليوم الجمعة ، الاجراءات التي تقوم بها المؤسسات الحكومية بحق عدد من الصحفيين بهدف تقييد عملهم من خلال اقامة دعاوى قضائية نتيجة إعداد تقارير تسلط الضوء على تقصير تلك المؤسسات، وآخرها ماقامت به مديرية تربية محافظة واسط بحق قناة الفرات الفضائية، وفيما يتعهد المركز بتوفير فريق دفاع قانوني لهذه الدعوى.

وذكر بيان صادر من المركز العراقي لدعم حرية التعبير ، تلقت وكالة أرض آشور الإخبارية نسخة منه ، ان المركز يسلط الضوء على تقصير تلك المؤسسات، وآخرها ماقامت به مديرية تربية محافظة واسط بحق قناة الفرات الفضائية، و

حيث دعا مكتب التحقيق القضائي في الكوت مدير مكتب قناة الفرات الفضائية في المحافظة (رياض العكيلي) الى التحقيق بسبب شكوى اقامتها مديرية تربية المحافظة، على خلفية إعداده تقريرا يخص الواقع التربوي.

وفي الوقت الذي يعبر المركز العراقي لدعم حرية التعبير عن ثقته الكاملة بالقضاء ويحترم دوره في إحقاق الحق، الا انه يطالب السيد وزير التربية بتوجيه مديرية تربية محافظة واسط بسحب الشكوى ضد مكتب قناة الفرات الفضائية، واستثمار النقد البنّاء لتقويم الاداء التربوي.

وابلغ مدير مكتب قناة الفرات الفضائية في محافظة واسط (رياض العكيلي)، المركز العراقي لدعم حرية التعبير بمقاضاته من قبل مديرية تربية محافظة بسبب نقله لمعاناة الطلبة وتردي الواقع التربوي في محافظة واسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى