المحلية

محافظ كركوك يفتتح مبنى الجنسية في ناحية الزاب ويتفقد عدد من القرى

((وان -بغداد))

أفتتح السيد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري , مبنى الجنسية في ناحية الزاب والتي جاءت ضمن جهود أدارة كركوك في اعادة الأستقرار للمناطق المحرره وتأمين افضل الخدمات للمواطنيين .

جاء ذلك خلال زيارة سيادته ناحية الزاب وعقده لقاءات مع ادارة ومجلس ناحية الزاب ,بحضور مدير الجنسية والسفر في كركوك.

واكد سيادته حرص أدارة كركوك على أنجاح خطة اعادة الأستقرار للمناطق المحرره واعادة النازحين لجميع المناطق بالتنسيق مع القطعات العسكرية وفي ضوء توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء والامانة العامة لمجلس الوزراء .. مشددا على ان ادارة كركوك تعمل من اجل اعادة اعمار البنى التحتية للمناطق المحرره في ضوء خطة اعادة الاستقرار والتي بدأت في تنفيذ 262 مشروعا في مجال اعمار وتأهيل المدارس والمراكز الصحة والطرق والجسور وابنية حكومية ومؤسسات خدمية .. مؤكدا ان اعادة افتتاح مبنى الجنسية في ناحية الزاب جاء بهدف انهاء معاناة المواطنيين من خلال تزويدهم بوثائقهم الرسمية التي فقدوها اثناء سيطرة عصابات داعش الأرهابي على مناطق جنوبي كركوك وغربيها في حزيران العام 2014 وبما يخفف من الزخم على مبنى جنسية الحويجة ويلبي حاجة المواطنيين جميعا .

كما واطلع سيادته على جسر شميط الحيوي والذي تعرض لأضرار من قبل الارهاب .. موعزا سيادته بسرعة المباشرة باعادة اعمار الجسر بما له من اهمية لخدمة المناطق المحرره في ضوء خطة اعادة الاستقرار وتنشيط الحركة الأقتصادية وتطوير القطاع الزراعي .

كما وزار سيادته ايضا عددا من القرى التي عاد اليها سكانها بعد تحريرها , والمدارس واطلع على احوالهم والتحديات التي يتعرضون اليها في مجال الخدمات .. موجهاً سيادته بسرعة اعادة الخدمات ومعالجة المشاكل التي تعترض عمل الكوادر الفنية لمواصلة عملها .
واكد سيادته ,حرص أدارة كركوك على تأمين كافة متطلبات المناطق المحرره رغم ما تواجه كركوك من تحديات لكن الجميع مصمم على أهمية عودة الأستقرار وخدمة المناطق المنكوبة وتعويض اهلها عن ما عانوه من ظروف قاسية في فترة سيطرة ارهاب داعش على مناطقهم .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار