صحيفة: مباحثات عون ببغداد فتحت الباب لحل ملف أموال مستثمرين ورجال اعمال لبنانيين

((وان -بغداد))
ذكرت صحيفة الاخبار اللبنانية، الاربعاء، ان مباحثات الرئيس اللبناني ميشال عون في بغداد فتحت الباب لحل ملف أموال مستثمرين ورجال اعمال لبنانيين، مبينة ان هذه المبالغ تقدر بنحو 8 مليارات دولار.

وقالت الصحيفة في تقرير تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية، ان “محادثات الرئيس اللبناني ميشال عون والوفد الملاافق له في بغداد فتحت الباب لمعالجة ملفّات عدّة، أبرزها أموال مستثمرين ورجال أعمال لبنانيين تُقدّر بنحو 8 مليارات دولار”، مبينة ان “هذه الاموال تعود إلى أعمالٍ أنجزوها في فترة ثمانينيات القرن الماضي”.

واضافت الصحيفة انه “تقرّر متابعة الملفات من خلال تشكيل لجنة مشتركة”، مشيرة الى انه “سيتم اليوم عقد اجتماعٌ بين المدير العام لوزارة العدل اللبنانية القاضي ميسم النويري، ورئيس مجلس الأعمال اللبناني ــ العراقي عبد الودود النصولي”.

وتابعت ان “الرئيس عون عبر عن ارتياحه لوضع هذا الملف على سكّة المعالجة”.

ووصل الرئيس اللبناني ميشال عون، امس الثلاثاء، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية، حيث توجه فور وصوله الى مقر رئاسة الجمهورية في بغداد وعقد اجتماعا مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، كما التقى برئيس الوزراء حيدر العبادي وجرى بحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات والتبادل التجاري ورؤية العراق لمستقبل المنطقة واوضاعها، اضافة الى الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية على “داعش” وإبعاد خطر الارهاب عن المنطقة والعالم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار