الدينية

طلبة الحوزة واساتذتها يناقشون الاوضاع السياسية والاجتماعية المحلية والاقليمية

علاء احمد
اقامت مجموعة من طلبة واساتذة الحوزة العلمية في النجف الاشرف ملتقاها الشهري الاول لعام 2018 لمناقشة اهم مستجدات الساحة العراقية السياسية والاجتماعية والوضع الاقليمي في المنطقة .
وقال الشيخ قاسم الهاشمي امين عام مؤسسة الغري للمعارف الاسلامية : ان اقامت هذا الملتقى في مكتب شؤون الطلبة والمثقفين ومكتب الجمعة والجماعة في المؤسسة وبهذا الحضور الكبير من طلبة واساتذة ومبلغي وفضلاء الحوزة العلمية في النجف الاشرف هو للاطلاع على اهم المستجدات في الساحة العراقية ووضع طلبة الحوزة في الصورة للمشهد الديني والثقافي والسياسي المحلي والاقليمي وابرز التطورات وما ينبغي على طالب الحوزة ورجل الدين وامام الجمعة الجماعة من اتخاذ خطاب في هذه المرحلة في محتلف المواضيع كالالحاد والجذور الفكرية للارهاب وايضا على المستوى الاقليمي مناقشة اوضاع الدول التي تشهد غليانا مثل سوريا واليمن والبحرين وموضوع اتخاذ اسرائيل للقدس عاصمة لها .
واضاف الشيخ الهاشمي : ان الهدف الرئيسي من هذا الملتقى هو تسليح طلبة الحوزة بالخطاب الواعي لهذه المرحلة وللمستقبل ولما للطلبة من حضور فاعل في مختلف الميادين مع الجمهور .
وبين الشيخ قاسم ان مقررات ومخرجات هذا الملتقى والملتقيات اللاحقة سترفع الى مكاتب المرجعية والى الجهات الرسمية لاطلاعهم على عمق الحوزة وخطابهم وحضورها الفاعل في شتى المجالات منها الديني والسياسي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار